تفعيل التحصيل الإلكترونى للرسوم الدراسية بجامعة المنصورة للتسهيل على الطلاب

الدقهلية :شيماء العدل
فوض أ.د محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة أ.د أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالتوقيع على عقد التحصيل الالكترونى للرسوم الدراسية لطلاب جامعة المنصورة مع البنك الاهلى و شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance)).
بحضور كلا من الأستاذ محمد رضا فؤاد مدير عام التجزئة المصرفية بالبنك الاهلى والأستاذ أيمن شعراوى والأستاذ زياد فؤاد من شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance)) و أ.د/محمد السعيد عميد كلية الهندسة , و أ.د/ محمد عطوة عميد كلية التجارة و أ.د/ احمد زغلول المستشار المالى والسيد أ.د/ محمد هلالية المستشار القانونى لنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
وأشار أ.د/ محمد القناوى الى أن هذه الخطوة تأتى تمشيا مع خطة وتوجه الحكومة نحو تفعيل وتدعيم آليات الحكومة الإلكترونية والخدمة سوف تقدم تسهيلا لإجراءات سداد المصروفات للطلاب ومنعاً لحدوث أخطاء وأنه سوف يتم عمل فديو تعريفى للطلاب بكل خطوات السداد وسيعلن من خلال موقع الجامعة وصفحات التواصل. وأشار أ.د/ اشرف عبد الباسط بأن هذه الخطوة تاتى حرصاً من الجامعة على التيسير على أبنائها الطلاب فى إجراءات سدادهم للرسوم الدراسية فى اى وقت ومن أى مكان ويتم ذلك من خلال تشكيل فريق عمل بكل كلية تقدم الخدمة على ان يتم ذلك مبدئياً فى كليتى التجارة و الهندسة وتم اختيار كلية التجارة لأنها تمثل مختلف فئات الطلاب انتظام وانتساب وتعليم مفتوح والبرامج النوعية بكلية الهندسة كمرحلة اولى على ان تتبعها باقى الكليات بعد ذلك.
وأشار الأستاذ محمد رضا فؤاد إلى أن البنك على أتم الاستعداد لتقديم تدريب للعاملين بالجامعة على تقديم هذه الخدمة وتوفير مدربين من البنك لتقديم دعم فنى داخل الجامعة وانه يمكن استخدام هذه البطاقات فى عمليات الشراء العادية وانه يمكن اجراء عملية الدفع عن طريق الموبايل.

FB_IMG_1470912247654FB_IMG_1470912250504

اترك تعليق