بالصور..محافظ الدقهلية يشهد الاحتفال بمولد القديس مار جرجس بميت دمسيس بأجا

كتبت : شيماء العدل

شهد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية الاحتفال بذكرى مولد الشهيد القديس مار جرجس بميت دمسيس مركز أجا بمرافقه اللواء سعيد شلبي مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا واللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية واللواء مازن فهمي رئيس المخابرات العامة لمنطقة شرق الدلتا واللواء حسام عبد الواحد مدير الإدارة العامة للأمن الوطني واللواء مجدي القمري مدير إدارة البحث الجنائي.
كما كان في استقباله بكنيسة مارجرجس الأنبا بيشوي النائب البابوي لدير مار جرجس والأنبا داوود أسقف المنصورة والأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس والقمص مكاري غبريال دير الشهيد مار جرجس وفضيلة الشيخ طه زياده وكيل وزارة الأوقاف وفضيلة الشيخ السيد سراج رئيس الإدارة المركزية للأزهر وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من أعضاء الجهاز التنفيذي وقد ألقى كل من وكيل الأوقاف والأزهر والأنبا بيشوي كلمة أكدوا فيها على الوحدة الوطنية التي تنعم بها مصر داعين الله أن يديمها علينا.
ثم ألقى المحافظ كلمة أكد فيها أن قرية ميت دمسيس تضرب أروع الأمثلة للوحدة الوطنية حيث تحتضن المسجد والكنيسة كما أكد أن احتفال اليوم يؤكد على عمق المحبة بين نسيج الشعب الواحد وعظمته مشيرا إلى أن مصر تضرب بجذورها في الأعماق ويعيش على ترابها بناء صلب ومتماسك هو الشعب العظيم.
وقد استعرض المحافظ مع الحضور ما تم إنجازه خلال العام الماضى فأشار إلى أنه لدينا ١٠٣ مشروع بكافة القطاعات كانت متعثرة وانتهينا منها بجهدنا وستفتتح نهاية سبتمبر المقبل وأن خمس محطات مياه جاهزة للافتتاح وعدد ٤٧٩٦ وحدة سكنية بجمصة انتهى العمل منها ونسلمها للمواطنين بمرافقها وخدماتها مشيرا إلى أننا نعمل لتنهض بلدنا وتنمو بالفكر والرؤية والتخطيط.
كما أشار المحافظ إلى أننا أنشأنا عدد ١٨٧ منفذ للبيع لتوفير مختلف السلع للمواطنين بأسعار مخفضة مؤكدا على أننا هنا اليوم لنضرب مثالا للتعايش والتسامح والأخوة ومشيرا إلى أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي ولا أبيض أو أسود وأننا لن نعطي لأصحاب النوايا الخبيثة فرصة للوقيعة بين المصريين ولابد ان نكون على قلب رجل واحد.
كذلك أشار إلى عقد اجتماع الأحد القادم لإنهاء آخر إجراءات البدء في مدينة المنصورة الجديدة قائلا “مفيش حد يقدر يدخل بين الهلال والصليب” .
وعلى هامش الاحتفالات تقدم عدد من المواطنين بعدد من الطلبات التي وجه بها للمسئولين ذوي الشأن لاتخاذ اللازم وفي ختام الاحتفال توجه بالشكر للحضور جميعا متمنيا دوام الوحدة والأخوة بين الجميع.

FB_IMG_1472078366650FB_IMG_1472078369716FB_IMG_1472078372905FB_IMG_1472078378264

اترك تعليق