بالصور. حريق نفايات طبية بمستشفى طلخا بالدقهلية

كتبت إيمان أمين

سادت حالة من الغضب المتصاعد بين سكان مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، بسبب محرقة للنفايات الطبية فى مستشفى طلخا العام، مطالبين بضرورة نقلها فى أسرع وقت من وسط الكتلة السكانية، خوفًا على حياة أطفالهم من انتشار أمراض الصدر نتيجة تصاعد الأدخنة من المحرقة بكثافة، وعدم تشغيلها مرة أخرى، لحين نقلها إلى مكان خال من السكان والحيوانات.
تقول الاستاذه م.ا أحد أهالى طلخا:
“ارحمونا من الدخان هنموت ياناس
كما طالبت حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بسرعة نقل محرقة نفايات طلخا بعد أن تسببت فى إصابة العديد من أهالى المنطقة التى تتواجد فيها بأمراض الصدر الخطيرة، وخاصة الأطفال”.

لك أن تتخيل مريضا بالصدر محجوز بالمستشفى من المفترض أن يوفر له البيئة الملائمة، لكى يتعافى مما يعانى منه، إلا أن المستشفى يحرق يوميا أطنانا من النفايات الطبية داخل المحرقة الخاصة به والتى يفصلها عن غرف المرضى سور صغير، لتملأ أدخنتها المكان مخترقة رئة المرضى.

انها الحقيقة التي تحدث يوميا داخل مستشفى طلخا العام الذى يتصاعد منه انبعاثات وأدخنة محملة بالمواد المسرطنة وفقا لمنظمة الصحة العالمية، كما تتسبب فى تراجع الخصوبة وضعف جهاز المناعة، وفى حال زادت المواد البلاستيكية فى عملية الحرق فينتج عنها الزئبق الذى يؤدى إلى التسمم بالجهاز العصبى كما تؤثر على الكلى والكبد .
الي متي سيثتمر الاهمال؟ ؟fb_img_1475965857793 fb_img_1475965854278 fb_img_1475965844180 fb_img_1475965840629

اترك تعليق