إعدام ٣٧٥ كيلو أغذية متنوعة و٣٠ لتر عصائر أثناء الحملات الصحية على المدارس بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بتوجيه إدارتي مراقبة الأغذية وصحة البيئة بتكثيف المرور وتم سحب ٧٦٤ عينة مياة شرب عشوائية من المنشآت التعليمية وارسالها إلى المعمل البكتريولوجي والكيميائي .
كما تم اعتبار اليوم طوارئ وتكثيف حملات المراقبة وعليه قامت الإدارة باعدام ٣٧٥ كيلو أغذية متنوعة وعدد٣٠ لتر عصائر وتحرير٥٠ محضر .
كما تم سحب عينات من جميع المدارس وسحب عينات أغذية من المحلات المجاورة لها وتم وضع خطة يومية لمراقبة جميع المدارس ووضع جدول يوضح تقسيم الإدارات على مدار الأيام.
وحول حالات التسمم التي تردد الحديث عنها بالأمس الثلاثاء فقد بين “مكى” أنه تم خروج جميع الحالات بعد تلقي العلاج اللازم باستثناء حالتين يتلقيان العلاج بالقسم الداخلي حتى صباح اليوم الأربعاء وتم خروجهما بعد مناظرة رئيس القسم .
كذلك تم تكليف مدير إدارة المعامل بمستشفى المنزلة المركزي باستقبال جميع العينات الواردة واعتبارها جميعا عينات طوارئ .
كما تم ارسال عدد ٢ عينة قئ وعدد (٥) عينات مياه من المدرسة والأماكن المحيطة بها وعدد (٦) عينات مواد غذائية ( شيبسي وكاراتيه) من مقصف المدرسة .
كذلك تم التنسيق بين التربية والتعليم والصحة في التعامل مع الباعة الجائلين حول المدارس والتنسيق مع ااجهات المعنية.
جاء ذلك تنفيذا لتعليمات المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية بتكثيف حملات المرور الصحية على المدارس والمنشآت التعليمية للإطمئنان ومتابعة حالة الطلاب الصحية والتأكد من سلامة الأغذية التي تقدم لهم أوالتي يشترونها .

تأتي هذه الإجراءات في اطار حرص المحافظ على صحة وسلامة الطلاب والحفاظ على الأجواء السليمة للعملية التعليمية مشددا على استمرار المتابعة والمراقبة والإنضباط.

اترك تعليق