طنطا تستقبل الآلاف احتفالاً بالليلة الكبيرة لمولد ” السيد البدوى “

كتب / أحمد وجدى الجوهرى
استقبلت مدينة طنطا الآلاف من زوار ومحبى العارف بالله ” السيد البدوى ” احتفالا بالليلة الكبيرة فى ذكرى مولده .
واقامت الطرق الصوفية احتفالا بمولد السيد البدوي بطنطا، 20 أكتوبر 2016.
ونظمت مشيخة الطرق الصوفية احتفالا كبيرا حضره اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، واللواء محمد الديب، مساعد أول وزير الداخلية، واللواء حسام الدين خليفة مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية، واللواء السيد سعيد سكرتير عام محافظة الغربية، والدكتور خليفة الصغير، وكيل وزارة الأوقاف.
وشملت فقرات الاحتفال احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي بطنطا، 20 أكتوبر 2016 قراءة القرآن، ثم ألقى الدكتور خليفة الصغير، وكيل وزارة الأوقاف كلمة عن أولياء الله الصالحين، وقال :
” إن السيد البدوي هو أحد كبار الأولياء المتصوفين، وله مدرسة في التصوف تقوم على كتاب الله وسنة نبيه، وتدعوا إلى الإيمان والعمل والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن” وسط أجواء من الدموع والزغاريد والدعاء والفرحة من الحضور .
ويعد مولد ” السيد البدوى ” أحد أهم العلامات البارزة فى المجتمع المصرى ، ولا يقتصر الاحتفال بمولده على أهل التصوف والمريدين بل يشمل جموع الشعب المصرى

ويرجع سبب حب المصريين ل ” السيد أحمد البدوى ” بطنطا ، كونه ينتسب للإمام على بن أبي طالب ، و يحتفل المصريين بالبدوى باعتباره من آل البيت و أولياء الله الصالحين ، كما أن إحدى الطرق الصوفية تحمل اسمه والمعروفة بالطريقة الأحمدية . و يبقى مولد السيد البدوى أحد أهم الموالد التي يحرص قطاع كبير من المصريين على المشاركة بها .

بالصور : الاحتفال بمولد السيد البدوى

image

image

image

image

image

image

image

اترك تعليق