بالصور : الوفد الصينى يتفقد شوارع المنصورة لإنشاء مترو أنفاق المنصورة

كتب : أحمد وجدى الجوهرى
تفقد عضو مجلس النواب أحمد سلام الشرقاوي ، اليوم الأحد، المناطق الحيوية بالمنصورة بصحبة وفد الشركة الصنية المعنية بتمويل مشروع إنشاء مترو أنفاق مدينة المنصورة ، و المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية لهيئة المترو، والعقيد ممدوح الحصي مدير إدارة المرور بالدقهلية

وشملت الجولة التى قام بها الشرقاوي والوفد المرافق له تفقد مناطق ( سندوب، وشارع الجيش، وشارع عبد السلام عارف، وشارع الجمهورية، ومنطقة المشاية السفلية، وأمام جامعة المنصورة ) .

وتمثل زيارة الوفد الصيني خطوة جادة وحقيقية نحو تحقيق حلم أبناء المنصورة فى إنشاء مترو أنفاق بالمدينة .

وضم الوفد الصيني كلاً من السيد ؛

ما فينجوا – نائب المدير العام لقارة افريقيا بشركة China Railway First التابعة للحكومة الصينية و هي احدى اهم الشركات في هذا المجال على مستوى العالم و تساهم بنسبة ٢٥٪‏ من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة .

والسيد : يانج زياو – مدير المكتب التجاري للشركة فرع مصر.

ومن الجانب المصرى ، من الهيئة القومية للأنفاق :

1) مهندس/ طارق أبو الوفا – وكيل وزارة النقل / رئيس الادارة المركزية للتخطيط

2) أحمد محمد علي عبد الرازق – مهندس بالادارة المركزية

و ذلك للممعاينة على الطبيعة و لقاء المسؤلين بالدقهلية .

والتقى محافظ الدقهلية حسام الدين إمام بالوفد و قام باتخاذ قرار فوري بالبدء في إعداد الأوراق اللازمة ، و وجه القيادات التنفيذية بضرورة العمل جاهدين من أجل تحقيق الحلم .

وتلقى ” الشرقاوي ” اتصالا من اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قرر فيه دعمه للمشروع بكل ما يستطيع من قوة من أجل إرضاء شعب الدقهلية .

ومن جانبه اجتمع الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة بالوفد الصيني ، والمرافقين ، وأعرب عن استعداد الجامعة لتقديم كل الدعم للمشروع في حضور أ. د/أحمد النمر أستاذ ميكانيكا التربة و الأساسات بكلية الهندسة .

وجدير بالذكر أن الشركة الصينية ستقدم الدراسات الخاصة بالمشروع فى شكل منحة لا ترد بقيمة حوالي ثلاثة ملايين دولار .

و صرح الشرقاوي ” هذه الخطوة العملية الأولى على الأرض و لكنها ليست الأخيرة فالطريق طويل و لكن علينا أن نبدأه ” .

و أكد ” الشرقاوي ” فكرة المترو قد طرحت من قبل بدأت ومنذ عام ٢٠٠٦ وكان للكثير من أبناء المنصورة أفكار خاصة بالمشروع وإنني أدعو كل من له مساهمات سابقة سواء بأفكار أوتصميمات أو مقترحات أن يقدمها ، واذا أردنا إنجاز هذا العمل فيجب ان يقوم كل منا بدورة المنوط به سواء مواطنين او تنفيذيين او نواب حتى يكتب لنا الله التوفيق و لا سيما انه عمل ضخم لا يستطيع انجازه فرد مهما بلغت امكاناته ، ومن ناحيتي أعدكم ببذل كل ما لدي من جهد ”

img_7390

img_7391

img_7392

اترك تعليق