كتبت : سحر جادو
بعد أن انتشرت صورتها على مواقع التواصل الأجتماعى ، وهي تجر عربة تروسيكل بها بضائع بجسدها الهزيل سعيًا لطلب الرزق، أصبحت سيدة الإسكندرية منى السيد، حديث المصريين جميعًا، بعدما استطاعت عمل ما عجز الكثير من شباب المقاهي عمله. توصل إليها المذيع عمرو أديب وتبين أن اسمها منى السيد من الإسكندرية وتقوم بالعمل كل يوم لمدة 14 ساعة في جر “تروسيكل” محملا ببضاعة تنقلها للمحال التجارية مقابل أجر زهيد.

ولم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي ببعيد عن المصريين، فشهد هذه الصور، ومست حالة سيدة الإسكندرية قلبه، متعاطفًا معها، وفخورًا بها في ذات الوقت، وطلب استقبالها في قصر الاتحادية لحل جميع مشاكلها، وليس ذلك فقط بل أدرج اسمها في قائمة ضيوف مؤتمر الشباب في ديسمبر المقبل.

وتبرع عدد من رجال الأعمال لمساعدتها بعد نشر صورتها ، حيث قرر أحدهم شراء شقة تأويها هي وأسرتها المكونة من شقيقها وزوجته وأولاده كما تبرع آخر بمبلغ 100 ألف جنيه لها وتبرع ثالث بتوفير محل تجاري وبضاعة خاصة بها.

وكانت منى السيد، سيدة الإسكندرية، أجرت مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “كل يوم”، على فضائية “on E”، قالت فيها: “بساعد نفسي، ومعرفش مين صورني الصورة دي”، مضيفة أن ما دفعها للعمل لقمة العيش”، مشيرة إلى أن لها 3 أخوة، وتعمل بسبب حبها للعمل، متابعة: “أنا حابة الشغلانة دي عشان بساعد نفسي، وأمي وأبويا ميتين”، موضحة أنها تعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءَ، وتبيع البضائع للمحلات، لافتة إلى أن عمرها 40 عامًا، وتعمل منذ 20 عامًا، ولم تكمل تعليمها وخرجت من التعليم في الصف السادس الابتدائي.

أما عن الشباب الجالسين على المقاهي دون عمل قالت: “ابن أمه هو.. بيقعد ع القهوة ولو أمه بتقوله اطلع استرزق هيطلع”، مضيفة: “أنا زعلت أن صورتي أخدوها على سهوة، وعرفت أنك بتدور على من صاحبتي”

واشاد المغردون بالفتاة وكفاحها وقدرتها على الصبر والتحمل من أجل لقمة العيش وإصرارها على العمل رغم مشقته، في حين أنه في نفس اللقطة شباب يجلسون على المقهى ينتظرون أن توفر لهم الدولة فرصة عمل.

2564

3 COMMENTS

  1. Hello! This is my 1st comment here so I just wanted to give a quick shout out and
    say I truly enjoy reading through your blog posts.
    Can you recommend any other blogs/websites/forums that cover the same subjects?
    Thanks!

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here