الفراعنة يقهرون غانا بهدفين مقابل لاشىء والحلم يقترب

كتب / أحمد وجدى الجوهرى

تمكن المنتخب المصري من تحقيق فوزاً ثمنياً على نظيره الغاني في ملعب “الجيش ” بمدينة برج العرب فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا عام 2018.

جاء اللقاء فى شوطه الأول متوسط فنياً من المنتخب المصرى ، وأعتمد هيكتوركوبر المدير الفنى للمنتخب المصرى على التأمين الدفاعى من لاعبى خط الظهر ووسط الملعب ، والهجمات المرتدة السريعة عن طريق محمد صلاح ومحمود تريزيجيه .
وتمكن اللاعب محمود تريزيجيه فى الدقيقة 42 من إختراق دفاعات منتخب غانا مما جعل مدافع غانا يتدخل بعنف مع تريزيجيه ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب المصرى ، وسجل النجم المصرى محمد صلاح فى الدقيقة 43 من إحراز الهدف الأول للمنتخب المصرى عن طريق ضربة الجزاء لينتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف مقابل لاشىء .
استفاق المنتخب الغانى مع بدايات الشوط الثانى محاولين التعادل والضغط بقوة على دفاعات المنتخب المصرى ، مهددين مرمى عصام الحضرى أكثر من مرة لكن تألق الحضرى أحال دون وصول ” البلاك ستار ” إلى شباك الفراعنة .
وأضاف اللاعب عبد الله السعيد الهدف الثانى للمنتخب المصرى فى الدقيقة 86 من إحراز الهدف الثانى للمنتخب المصرى عن طريق هجمة مرتدة بدأت من خط الدفاع ، ومررت للاعب رمضان صبحى الذى استخدم مهارته ومرر إلى محمد صلاح بعدها تصل لعبد الله السعيد ليسددها بمنتهى الدقة لتسكن شباك غانا ويتقدم الفراعنة بهدفين مقابل لاشىء لمنتخب غانا
وبهذا الفوز يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الخامسة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 برصيد 6 نقاط ، بينما يبقى منتخب غانا بنقطة وحيدة فى رصيده من تعادل وحيد .
وجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الخمس سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا عام 2018.

e08af069-341b-414c-be43-9c0c45e04aac-1076-0000016515fea8d0_tmp

اترك تعليق