كتبت : سحر جادو
قريبا نقل امرأة مصرية جوا إلى الهند لإجراء جراحة لتخفيض وزنها البالغ خمسمئة كيلوجراما إذ يعتقد أنها الأثقل في العالم. وكانت السفارة الهندية في القاهرة رفضت منحها تأشيرة لكن تغريدة لطبيبها غيرت القرار.
مما ادى الى طرح سؤال على مواقع التواصل الاجتماعى وهو ..هل هذا يبرز أهمية وسائل التواصل الاجتماعي؟

فقد عرضت الهند تقديم تأشيرة طبية للمصرية إيمان أحمد عبد العاطي، 36 عاما، التي تعاني من زيادة وزنها الذي يبلغ نصف طن، مما تسبب في عدم خروجها من منزلها منذ ربع قرن على الأقل.

وقد اوضحت صحيفة “إنترناشونال بيزنس تايمز” الأمريكية إن عبد العاطي تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة طبية للهند لتلقي العلاج ولكنها قوبلت بالرفض، موضحة أن وزير الخارجية الهندي “سوشما سواراج” تدخل بنفسه هذه المرة لمساعدتها.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة جاءت بعد أن غرد طبيبها الخاص “موفي لاكدوالا”، طبيب جراحة البدانة في مومباي، بالهند إلى سواراج، طالبا منه مساعدة مريضة في الحصول على التأشيرة التي فشلت في الحصول عليها بالإجراءات التقليدية.
من جانبه رد الوزير، الذي يخضع للعلاج في مستشفى دلهي لعلاج الكلى على الطبيب، موضحا أنه سيبادر بمساعدتها بعد أن فشل الأطباء في مصر في علاج حالتها.
سلطت صحيفة «ميرور» البريطانية، الضوء على معاناة فتاة الإسكندرية إيمان أحمد عبد العاطي، وأطلقت عليها لقب أسمن امرأة في العالم بعدما وصل وزنها لما يقرب من نصف قرن .

وأضافت أنه بعد سنوات من المحاولات اليائسة للتعامل مع هذه القضية، قامت شقيقتها شيماء أحمد عبد العاطي بالتحدث عن مشكلة أختها على أمل الحصول على مساعدة.

وذكرت أنه تم تشخيصها بأنها مصابة بداء الفيل -عدوى طفيلية تسبب تورم شديد في أطراف الشخص وأذرعه- وهناك مخاوف من وفاتها إذا لم يتم نقلها إلى المستشفى؛ لإجراء جراحة عاجلة.

2 COMMENTS

  1. معالي السيد الوزير / محافظ الدقهلية
    تحية طيبة وبعد
    احيط سيادتكم بأنني قد سبق لي وان تقدمت بعرض الي مديرية التربية والتعليم بالدقهلية لعمل صيانة لحمام السباحة التابع لها مقابل حق الأنتفاع والكائن مقره بشارع الجلاء وبعد العرض على المختصين والمسئولين بمديرية التربية والتعليم تمت الموافقة على الطلب المقدم مني وذلك لأنه كان العرض الأفضل من الناحية المالية والفنية وتم رفع الطلب لسيادتكم للتصديق والأمر بأتخاذ اللازم وبعد عرض الأمر على سيادتكم أمرتم بطلب رأي الجهات الرقابية في العروض المقدمة لعمل صيانة للحمام وتمت التوصية على اختيار العرض المقدم من قبلي حيث أنه الأنسب من الناحية الفنية والمالية وذلك لأن الشركة التي ستقوم بعمل الصيانة اللازمه مسجلة بالأتحادين المصري والدولي للسباحة ومرة أخرى طلبت سيادتكم تحريات الجهات الأمنية عني وجاءت النتيجة بأنه لا يوجد لي أي نشاط حزبي او سياسي أوديني وأوصت بقبول العرض المقدم منى وبناء عليه تكرمت سيادتكم بالموافقة على العرض بتأشيرة (اوافق ولا مانع وكان ذلك في شهر مارس الماضي وانتظرت ان يتم توقيع العقود معي من قبل مديرية التربية والتعليم وفوجئت بحدوث تجاهل تام للأمر من قبل المسئولين بالمديرية وحتى الأن لم يتم توقيع العقود وعند السؤال عن مصير العرض لا اجد اي اجابة شافية واقابل بالصمت التام مما عرضني لخسارة مادية كبيرة جدا جدا 0
    سيدي المحافظ اخاطب في سيادتك المسئول والأب ربما كان الأخرون لا يقدرون حجم المشكلة التى وضعوني بها ولكني على ثقة تامة بأن هذا الوضع الغريب لا يرضي سيادتكم من واقع المسؤلية الملقاة على عاتقكم أعانكم الله عليها سيدي المحافظ ارجو من سيادتكم اعطاء الأمر للسيد / وكيل وزارة التربية والتعليم ببدء اجراءات التعاقد معي لعمل الصيانة لحمام السباحة انفاذا لتأشيرة سيادتكم السابقة بالموافقة على العرض المقدم مني وذلك حتى استطيع تعويض خسارتي المادية الكبيرة من هذا التأخير الذي تخطى 10شهور وبدون سبب .
    • فقط للعلم أنا ارسلت شكوى للرقابة الأداريه والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية وانا متمسك بحقي حتى النهاية لأني حاولت مرات عديدة مقابلة السيد وكيل وزارة التربية والتعليم ولم اصل لنتيجه مما يؤكد ان هناك أهدار مال عام متعمد وممنهج وفساد إداري وعدم صلاحية لشغل المنصب وأكرر انا متمسك بحقي القانوني ولن أفرط فيه ( السئوال المهم جدا لمصلحة مين أخفاء الملف الخاص بالحمام والذي توجد به كافة الموافقات ولكن بالتأكيد هناك نسخه منه في هيئة الرقابة الأدارية بالدقهلية لأن الملف عرض عليها وحاز العرض الخاص بي على موافقتها مقدمة لسيادتكم
    خالد السيد القناوي
    01062489862
    01276966670

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here