حملات مكثفة تسفر عن ضبط أطنان دقيق وأرز وسكر بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة العميد باهي حامد مدير الإدارة ومديريات الطب البيطري والصحة والتموين والتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة ودورهم البارز في مواجهة كافة صور الغش التجاري في جميع المجالات والعمل على التصدي لأي حالات تلاعب وضبط الأسواق ووصول الدعم لمستحقيه من خلال الحملات المكثفة بدائرة المحافظة عن ضبط العديد من القضايا في جميع المجالات حيث تم ضبط عدد ٢٥١ قضية تموينية في كافة المجالات تنوعت بين عدم الاعلان عن التسعيرة ومنشآت بدون ترخيص وانفلونزا الطيور .
كما تم ضبط ٢٥طن دقيق وعدد ١٠ طن أرز  وعدد ١١ طن سكر وعدد ٧٢٤٠ لتر بنزين وسولار ،بالإضافة إلى ضبط عدد ٥١ طن مواد متنوعة للغش التجاري تشمل عدد٨٣٩٤ سلعة فضلا عن ضبط عدد١٢٦٠ رغيف مدعم وعدد ٢ طن مقررات تموينية وعدد ٢١٠بطاقة ذكية .

وقد تنوعت أسباب الضبط ما بين انتهاء الصلاحية وعدم وجود فواتير وعدم وجود ترخيص وبيع مواد مدعومة في السوق السوداء وعدم الصلاحية للاستهلاك الآدمي وعدم وجود سجل صناعي أو علامة تجارية وتم التحفظ على جميع المضبوطات.

 ووجه المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة وإحالة جميع القضايا إلى النيابة لإعمال شئونها مع ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الانضباط وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز باعتبارها قضية حيوية .

اترك تعليق