كتبت : منى احمد
صرح أحمد بن راشد آل خاطر، وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة القطري: إن “قطر ستمنع استقدام المصريين إلى أراضيها”.
وأضاف “خاطر” حسابه الرسمي بموقع التواصل الأجتماعى “تويتر”: “قطر صبرت على قذارة الحكومة المصرية كثيرًا وتوجيهها للإعلاميين والآن جاء وقت الحزم”.
813328796441123730

ويرجع سبب منع قطرالعمالة المصرية من دخول أراضيها بأي نوع من التأشيرات وسط توترات شديدة تمر بها علاقة البلدين بعد اتهام القاهرة للدوحة بالتورط في تفجيرات كنيسة “البطرسية”.
و كان مجلس التعاون الخليجى اصدر بيان فيه يعلن عن غضبه من مصر بسبب الزج باسم قطر في تفجير الكنيسة بمصر

كما قال السفير أحمد الرميحي مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية إنه ضد “الزج باسم قطر تحت أي ذريعة من الذرائع بهدف تغطية أي قصور لدى السلطات المصرية
وشدد على أن السلطات القطرية لم تتلق أي طلبات من السلطات المصرية الأمنية أو من الشرطة الجنائية العربية أو الدولية تحول دون السماح المتهم الاولب تفجير الكنيسه البطرسية احمد شفيق بدخول دولة قطر أو القبض عليه.

يذكر أن الداخلية المصرية ببيان لها أشار الى أن محمود شفيق محمد مصطفى، الملقب بـ”أبو دجانة الكناني” سافر الى قطر خلال عام 2015، مشيراً الى “ارتباطه الوطيد هناك ببعض قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة الذين تمكنوا من احتوائه وإقناعه بالعمل بمخططاتهم الإرهابية وإعادة دفعه للبلاد لتنفيذ عمليات إرهابية بدعم مالي ولوجيستي كامل من الجماعة.”

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here