مطالبة بالافراج عن طالب جامعى بعد إثارته الرعب بنادى جزيرة الورد بالمنصورة “انقذوا يحيى كلنا يحيى “

كتبت : شيماء العدل

سادث حالة من الحزن على العديد من أهالى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ، بعد اتهام طالب بالفرقة الأولى بكلية طب بيطرى جامعة المنصورة ، بتكدير السلم العام وإثارة الرعب والفزع وانقسم الأهالى إلى رأيين مابين مؤيد ومعارض لاتهامه .

ترجع أحداث ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﺔ، يوم ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ مساءا ، ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻭﺟﻮﺩ المئات من ﺍﻷﻋﻀﺎﺀ ﺑﻨﺎﺩﻱﺟﺰﻳﺮﺓ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭﺓ،
وقيام أحد الأشخاص بفسخ باب المسجد والدخول بالحذاء واستخدام الميكرفون والإعلان عن وجود قنبلة داخل النادى وطلب إخلاء النادى من الأعضاء ، مما أدى لحالة من الفزع والرعب بين الأعضاء داخل النادى وحاول الجميع الخروج من النادى .

وبعد حالة الهرج ﺗﻢ ﺍﻹﻋﻼﻥ ﻋﻦ ﺃﻥ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ليس حقيقى وﻻ
ﺻﺤﺔ ﻟﻮﺟﻮﺩ ﻗﻨﺒﻠﺔ وﺗﺒﻴﻦ قيام ﻋﺪﺩًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ باللعب ومن يخسر يحكم عليه الاخرون بحكم واجب التنفيذ ﻭﺣﻜﻢ الشباب ﻋﻠﻰ “ﻳﺤﻴﻰ.ﻡ. ﺏ ” ، ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺑﺎﻟﻔﺮﻗﺔ
ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﻄﺐ ﺍﻟﺒﻴﻄﺮﻱ، ﺑﺄﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻭﻳﺸﻴﻊ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ، ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﻧﻔﺬﻩ ﻳﺤﻴﻰ ﺩﻭﻥ ﺗﻔﻜﻴﺮ ﺃﻭ ﻭﻋﻲ ﻓﻴﻤﺎ ﺳﻴﺴﺒﺒﻪ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺗﻬﺪﻳﺪ ﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻪ ﻭﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺃﺳﺮﺗﻪ ﺑﻜﺎﻣﻠﻬﺎ .

وعلى الفور قام بعض أعضاء النادى بالإبلاغ عن الواقعة وعلى أثر هذا الإبلاغ قامت الجهات الأمنية بالإتصال بالنادى ومعرفه ماحدث وطلب إعداد مذكرة بالواقعة وعلى الفور تم عمل مذكرة بتفاصيل ما حدث من هذا العضو التابع وقام قسم أول المنصوره بإخطار الحماية المدنية عن طريق الجهات المعنية بالأمن العام الذين حضروا على الفور وقاموا بعمل مسح وتمشيط للنادى تحسبا لوجود أى شىء يمثل خطورة على حياة الأعضاء .

وطالب أعضاء النادى بضرورة توقيع أقصى العقوبة على يحيى بعد مافعله من إثارة الرعب فى نفوسهم .

ﻭﺗﺤﺮﺭ محضر ﺑﺎﻟﻮﺍﻗﻌﺔ ، ولم يقف الأمر على ذلك بل تطور ﻟﺘﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﻗﻀﻴﺔ ﺃﻣﻦ ﺩﻭﻟﺔ ﻭأﻣﺮت ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺑﺤﺒﺴﻪ 4 ﺃﻳﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﺫﻣﺔ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ.

وناشدت ﻭﺍﻟﺪﺓ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﻭﻣﺠﻠﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺑمسامحته ، ﻣﻊ ﺗﻌﻬﺪﻫﺎ ﺑﺈﺑﻌﺎﺩﻩ ﻧﻬﺎﺋﻴﺎ ﻋﻦ ﺃﻳﺔ ﺗﺠﻤﻌﺎﺕ، ﺑﻞ ﻭﺍﻻﺑﺘﻌﺎﺩ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ .

ﻭﺩﺷﻦ ﺃﺻﺪﻗﺎﺅﻩ ﺻﻔﺤﺔ ﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ ” ﺍﻧﻘﺬﻭﺍ ﻳﺤﻲ ﻛﻠﻨﺎ ﻳﺤﻴﻰ .”

وﺍﻧﻘﺴﻢ ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ ، ﺑﻴﻦ ﻣﺆﻳﺪ ﻭﻣﻌﺎﺭﺽ، ﻓﺄﻳﺪ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺍﻻﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻓﻲ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﻭﺗﻮﻗﻴﻊ ﺃﻗﺼﻰ ﻋﻘﻮﺑﺔ ﻋﻠﻴﻪ فيما
ﺗﻀﺎﻣﻦ ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻣﻬﺎﺕ مع والدته مطالبين بالعفو عنه نظرا لعدم استيعابه الأمر .

فيما قرر مجلس الإدارة فصل عضوية يحيى لقيامه بهذا العمل الغير مسؤول والغير مدرك لعواقبه وما ترتب على ذلك من آثار معنوية ونفسية لأعضاء النادى صغارا وكبارا .

وتم أخذ إقرار عليه قام بكتابته والتوقيع عليه بعدم قيامه بعمل أى مشاكل وإذا حدث شىء منه يتم فصله .

fb_img_1482775573441

اترك تعليق