رفع كفاءة كافة الخدمات بعزبة الصفيح بالمنصورة على مدار يومين

كتبت : شيماء العدل

تابع حسام الدين إمام محافظ الدقهلية جهود اللجان المشكلة من كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات الديوان العام وفريق العمل الميداني برئاسة المهندس مختار الخولي السكرتير العام المساعد والتي قرر المحافظ تشكيلها خلال الاجتماع الذي عقده لمناقشة تداعيات انهيار أحد العقارات بمنطقة عزبة الصفيح لتباشر اللجان عملها على مدار عشرة أيام لرفع كفاءة كافة الخدمات بالعزبة .

وقد أسفرت جهود كافة اللجان على مدار يومين من العمل بالمنطقة عن تحقيق ما يلي  :

 فى قطاع مياه الشرب : تم سحب عينات مياه الشرب من 18 مكان مختلف بالعزبة وإخضاع كل عينة للتحليل الكيميائي والبكتريولوجي بمعامل شركة المياه ومديرية الصحة للوقوف على مطابقتها للمعايير الصحية .

وفى قطاع النظافة : تم رفع 240 طن قمامة ومخلفات مباني من كافة أنجاء المنطقة .

وفى قطاع الطرق : تم تمهيد وتسوية مداخل الشوارع المتواجدة بالمنطقة بعدد 11 شارع ورفع المخلفات منها وكذا تمهيد الطريق الرئيسي من بدايته حتي نهايته من الجانبين وايضاً فتح وتمهيد طريق أخر لفك الضغط والازدحام   .

أما فى قطاع التضامن الاجتماعي :  تم صرف مبلغ 5 ألاف جنية دفعة واحدة من مؤسسة التكافل الاجتماعي للمواطن يوسف فاروق يوسف الناجي الوحيد من الاسرة الأولي وتم بحث عدد 527 أسرة بعزبة الصفيح والهاويس حيث تم تسجيل 148 حالة تكافل وكرامة لإدخالهم بالبرنامج وأيضاً تنفيذ عدد  23 مشروع تنمية موارد لعدد 23 أسرة فقيرة مثل محلات البقالة ومشروعات صغيرة متنوعة وكذا عمل مساعدة ضمانيه لعدد 18 حالة بإجمالي 3800 جنية وايضاً عمل معاشات ضمانيه لعدد 9 حالات بالإضافة إلى صرف مساعدات الدفعة الواحدة لعدد 50 حالة من مؤسسة التضامن الاجتماعي بإجمالي 11500 جنية .

أما لجنة إزالة المباني المخالفة :  تم إزالة عدد 72 أسوار مبنية بالبلوك الأبيض في مختلف أنجاء المنطقة .

وفى قطاع الكهرباء : تم تركيب عدد 20 كشاف ليد في الشارع الرئيسي والشوارع الفرعية بالإضافة إلى تركيب 850 متر سلك معزول بشوارع المنطقة بالإضافة إلى تركيب 73 عازل وصيانة أكشاك الكهرباء والمحولات وتربيط المفاتيح والكابلات وصيانة 10 أعمدة  .

وفى قطاع الصحة : تم تنفيذ قافلة طبية أستفاد منها 500 مواطن في كافة المجالات وتم صرف الأدوية لعدد ( 178  حالة أطفال – 122 حالة باطنة – 31 حالة جلدية – حالة أنف واذن وحنجرة ) بالإضافة إلى التعاون مع شركة مياه الشرب في سحب العينات من مياه الشرب لتحليلها بمعرفة معامل مديرية الصحة .

وفى قطاع التشجير : تم زراعة 120 شجرة مثمرة بطول الشارع الرئيسي لعزبة الصفيح بمشاركة مديرية الشباب والرياضة والوحدة المحلية لحي شرق المنصورة .

وفى قطاع التنمية البشرية : تم تسكين عدد (7) اسر متضررة من انهيار العقار بمساكن قولنجيل ويتم تدبير مبلغ (176500) جنيه قيمة مقدمات الوحدات السكنية المشار إليها كما تم حصر 49 حالة تعاني من مشاكل متنوعة كالبطالة وعدم وجود دخل ثابت بالإضافة إلى حصر الاسر بالعقار المنهار وعددهم  أربعة أسر وما نتج من الوفيات والإصابات .

كما شكلت اللجنة الهندسية لجنة من مهندسي مديرية الإسكان والمرافق والإدارة العامة للشئون الهندسية واجتمعت مع عدد من أساتذة كلية الهندسة جامعة المنصورة وقررت دعم العقار الملاصق عن طريق التدعيم الداخلي لكافة الطوابق,كما قامت اللجنة بحصر عدد 463 تبين منها وجود عدد 423 بحالة مستقرة وعدد 40 تتطلب العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لابداء الرأي واتخاذ القرار المناسب .

وقد وجه محافظ الدقهلية للسادة السكرتير العام والسكرتير العام ورئيس الوحدة المحلية لحي شرق المنصورة والفريق المعاون بالاستمرار في إنهاء البرنامج المقرر للنهوض بعزبة الصفيح وفقاً للخطة التي تم إعدادها في هذا الشأن كما وجه سيادته لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والقانونية فوراً تجاه أية عقارات تهدد حياة المواطنين  .

اترك تعليق