بالصور ..أهالى عزبة الهاويس بالمنصورة يستغيثون “تغيب الشمس فتغيب الحياة “

تقرير : شيماء العدل

يعانى أهالى عزبة الهاويس محافظة الدقهلية، من انعدام خدمات الصرف الصحى وشبكة الصرف المفتوحة ، والظلام التام ، وتراكم القمامة ، بالرغم من شكاوى أهل المنطقة المتكررة واستغاثتهم بالمسئولين .

ويعيش سكان تلك المنطقة حياة غير آدمية وينتشر بينهم الجهل والفقر والأمراض والأوبئة خاصة الأطفال بسبب تسرب مياه الصرف الصحى .

ومن جانبه، قال “محمود الحسانين ” من سكان عزبة الهويس إن المشكلة الرئيسية التي يعانى منها سكان العزبة، هي الصرف الصحي والذي يحوطنا من جميع الجهات ، كما أنهم يعانون أيضا من مشكلة انقطاع الكهرباء حيث ذكر أن العزبة تغرق في الظلام الدامس نظرا لانقطاع التيار عن أعمدة الإنارة، مما تسبب في وقوع العديد من حوادث الاغتصاب والسرقة والخطف.

وواصل محمود قائلا ” تغيب الشمس فتغيب الحياة عن المنطقة و نادينا كثيرا كل مسئول ، فهل من مجيب “

وقال “الزين سمك” ليس لنا ذنب أن نسكن في عشوائيات ، لنا الحق أن نحيا ، لنا الحق أن يلبي المحافظ ورئيس حي شرق لمطالبنا الآدمية ،احمونا من القمامة ومن الظلام ومن مشكلات الصرف ومن الفئران والحشرات يرجى الاهتمام بهذه المنطقة نطالب برفع القمامة يوميا من المنطقة .

وواصل “فايق محمد” المنطقة عندنا مهملة تماما غارقة في القمامة والبلاعات مفتوحة تنتظر سقوط أي فرد فيها المنطقة مظلمة تماما تنتظر كل ليلة لجلوس الشباب الفاسد مستغلا الظلام للسهر وقلق لكل سكان المنطقة والقمامة أدت لانتشار الفئران ، التى أكلت أبواب البيوت بالإضافة لانتشار الذباب والحشرات وإهمال الصرف الصحي لدرجة بقاء مياه الصرف في المنطقة لأيام وتتعدى لأكثر من أسبوع .

وفى سياق متصل طالب” فايق “بإنارة المنطقة وحمايتهم من الظلام وجلوس الشباب الفاسد لقطع الطريق مستغلا الظلام والاهتمام بالصرف الصحي والحضور فور حدوث المشكلة وليس تركنا نغرق حتى تنقذونا من الغرق في مياه المجاري .

وواصل الأهالى “نطالب بحياة آدمية لا أن تعاتبونا أننا نسكن في عشوائيات وتلومونا فلم نجد منطقة تأوينا على قدر أموالنا ! ولابد لفت الانتباه لهذه المنطقة ، فقد غرقت البيوت بالفئران والحشرات ” .

وأكد الأهالي أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلا أن المسئولين لا حياة لمن تنادى قائلين هل وضع صندوق للقمامة أمر مكلف ؟!
هل تركيب لمبة لإضاءة المنطقة سواء على أحد المنازل أو عمود الشارع أمر مكلف ؟!
هل تغطية الصرف الصحي وعدم شفط بعض المياه فقط دون تسليك المجاري وترك البلاعات مفتوحة ليسقط طفل أو فرد فيها أمر في وضع اهتماماتكم ؟!

 

اترك تعليق