مشاهدة مباراة غانا وبوركينا فاسو بث مباشر بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي المنتخب الغاني مع منتخب بوركينا فاسو اليوم لتحديد المركز الثالث لبطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في الجابون، فيما يلتقي المنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) نظيره المصري غدا في المباراة النهائية للبطولة.

وتبددت آمال المنتخب الغاني في التتويج بلقبه الخامس في تاريخ البطولة، عندما خسر أمام نظيره الكاميروني صفر-2، في الدور قبل النهائي.

بينما انتهت المباراة الأولى بالمربع الذهبي الأربعاء المنصرم، بفوز المنتخب المصري على نظيره البوركيني بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

وربما كانت صدمة المنتخب الغاني أكثر قسوة، فقد كانت المشاركة في المربع الذهبي للبطولة الإفريقية هي السادسة له على التوالي، لكنه لا يزال يبحث عن اللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ 35 عاما، والذي فقده في النسخة الماضية قبل عامين، عندما خسر في النهائي أمام كوت ديفوار بضربات الجزاء الترجيحية في مباراة ماراثونية.

ورغم تفوق المنتخب الغاني في الأداء على نظيره الكاميروني خلال المباراة، جاءت هزيمة النجوم السوداء، لتنهال الانتقادات في حق المدير الفني أفرام غرانت، الذي أشار أكثر من مرة إلى صعوبة استمراره في المنصب عقب نهاية البطولة الحالية.

أما منتخب بوركينا فاسو فلم يتمكن من تكرار أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته في البطولة الإفريقية، عندما تغلب على نظيره الغاني 3-2 بضربات الجزاء الترجيحية إثر التعادل 1-1 في قبل نهائي نسخة عام 2013، ليصعد حينذاك إلى النهائي، قبل أن يخسر أمام نظيره النيجيري صفر-1.

وجاءت هزيمة بوركينا فاسو مساء الأربعاء بمثابة صدمة مدوية في ظل تفوق الفريق على نظيره المصري نسبيا في الفرص التهديفية، حيث شكل الحارس المخضرم عصام الحضري عقبة رئيسية قضت على طموح الخيول في التأهل للنهائي.

والتقى المنتخبان الغاني والبوركيني مع بعضهما البعض 5 مرات سابقة، حقق خلالها منتخب غانا 3 انتصارات، مقابل انتصارين لبوركينا فاسو.

من خلال هنا

<>

او من خلال هذا الرابط

<>

اترك تعليق