بالفيديو والصور ..مدرس يتعدى بالضرب المبرح على طالب أزهرى وكسر ذراعه ويشبهه بالشيطان ..والطالب يرفض الذهاب للمعهد بالمنصورة

تقرير : شيماء العدل

شهد المعهد النموذجى الأزهرى للغات بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ، واقعة مؤسفة، عندما قام مدرس تربية دينية بالاعتداء على طالب بالصف السادس الابتدائى بالضرب المبرح، وكسر ذراعه الأيمن وضربه فى رأسه وكدمات فى أجزاء متفرقة من جسده .

وروى “بدر الدين محمد قابوس” الطالب المعتدى عليه بالمعهد أن مدرس التربية الدينية محمود .أ. ر. طلب منه كتابة الدرس وأثناء بحثه عن القلم بالشنطة لم يجده فطلب من زميله قلم فقام زميله بالشكوى للمدرس أن بدر يتكلم فطلب المدرس من زميل “بدر” أن يضربه لكنه رفض فقام المدرس بالتعدى عليه بالضرب المبرح بالمقعد وخبط رأسه فى الحيطة ، وشبهه بالشيطان وقام بشد الشنطة وهو يضربه حتى تقطعت أثناء الحصة الدراسية داخل الفصل، وسط صيحات واستغاثات من الطالب على حد قوله .

وواصل “بدر ” مايؤلمنى أكثر من الضرب هو تشبيهى بالشيطان الرجيم كيف يقول لى المدرس “أنت شبه الشيطان ” وأنا حافظ لكتاب الله ” أنا مش هروح المعهد تانى ” .

وقالت والدة الطالب أنها ذهبت لتحضر نجلها وشقيقته بالمعهد ، كما هى معتادة وفوجئت بما حدث من أحد زملاء “بدر ” قائلا لها أن المدرس تعدى على نجلها بالضرب المبرح وكان يستغيث منه كالصرصار على حد قولها .

وناشدت والدة الطالب المسئولين بالتحقيق فى الواقعة مؤكدة أن نجلها متفوق فى دراسته وحصل على العديد من التكريمات والشهادة فهو حافظ لكتاب الله والجميع يشهد له بالاحترام والأخلاق ، ولا أحد يناديه إلا بالشيخ “بدر ” .

ومن جانبه قال الشيخ عبد الغنى الجمل محفظ التجويد والقراءة للطالب “أنا متبنى الشيخ بدر لما وجدته فيه من موهبة صوتية فى تجويد القرآن ووجدت فيه الأخلاق العالية وشعرت بأن استجابته أكبر من سنه .

واستنكر “الجمل” ماحدث ل “بدر ” قائلا بدلا من أن يتبنى أحد من الجهات الإسلامية “بدر ” وتشجيعه لاستكمال طريقه للنجاح ، يقوم المدرس بضربه وإهانته وهو يخاف جدا من الضرب وأنا أتعامل معه بكل احترام ولا أتعامل معه كطفل وأين شيخ المعهد مما حدث ، ماحدث ل “بدر ” لايرضى أى أب أو أم .

فيما جاء الشيخ وحيد عايش وكيل المنطقة الأزهرية للتحقيق فى الواقعة وسماع أقوال الطلاب بالفصل .

اترك تعليق