بالصور الرى تهدم مسجد ودورة مياة في موقف بطرة بطلخا مبني بالجهود الذاتية

الدقهلية – أحمد السعيد

قامت شركة الرى للمياة بالدقهلية بهدم و إزالة مسجد و دورة مياة خاصة ( خيرية) أقامها الأهالى بالجهود الذاتية بعد أن حصلوا على كافة التراخيص اللازمة من الدولة وموافقة المحافظ السابق للدقهلية حسام الدين امام على البناء تيسيرا على الاهالى الذين يستخدمون موقف بطرة في تنقلاتهم .

وأرسلت الرى الشرطة والقوات لمكان المسجد وقاموا بازالته بالقوة الجبرية رغم ان البناء كان قد تم وتوقف على التشطيبات النهائية لخدمة الاهالى وسط اندهاش جميع الحضور في موقف بطرة .

يذكر أن المسجد ودورة المياة لم يكلف الدولة أى مبلغ من المال  ولكن تم بناءه على التبرعات الشخصية من مستخدمى الموقف وسيارات الأجرة بالموقف تخفيفا للاعباء عن المسافرين وكبار السن و المرضى ولم تشفع لقوة الازالة توسلات ونداء المتواجدين و التى تناثرت كلماتهم كالرصاص بالدعوات على كل من شارك في هدم المسجد و دورة المياة و ترك كل المخالفات الاخرى في نفس المكان والتى تخص مجموعه من البلطجية.

وحسب قول شهود العيان فان القوات تخاف منهم و لكنهم قادرون على هدم مسجد كان مبني على  مساحة قد استولي عليها اصحاب السيارات والتكاتك لغسل سياراتهم الشخصية بالاكراة في المكان .

وقد صرح كل المتواجدين في موقع الازالة بأن المحافظ الجديد أحمد شعراوى يجب ان يسمع نداءاتهم وأن يقف بجانبهم ضد أى فساد إدارى وضد أى شخص قد تجرأ على إزالة بيت من بيوت الله .

اترك تعليق