بالصور ..التخطيط الاستراتيجي انطلاقة حقيقية لفعاليات المؤتمر الطلابي الثاني

كتب :  عبد الله صلاح محمود

تصوير : محمد على – سمية محمد – شيماء عبد الله

في إطار الإستعداد للمؤتمر الطلابي الثاني ، والذي تعقده كلية التربية النوعية بالمنصورة في الفترة من 20-21 مارس 2017 ، أقيمت اليوم الأحد 26 فبراير 2016 ورشة عمل بعنوان” التخطيط الاستراتيجي”.

حاضر فيها الدكتورة إيمان غبور الأستاذ بقسم العلوم التربوية والنفسية حيث تم توزيع الطلاب في شكل مجموعات لتدريبهم علي كيفية إدارة ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي وسبل وآليات تنفيذها من حيث التنظيم والتوقيت والمحاور الرئيسة للورشة وأهدافها حيث قامت سيادتها بشرح ومناقشة تلك الجوانب مع الطلاب والنقاط الهامة في ذلك.

وأكدت في حديثها علي أهمية التخطيط للعمل والذي يساوى نصف الإنجاز، فالتخطيط يقوم علي الدراسة والبحث العلمي، وتطرقت لعدة تساؤلات يجب التأكيد عليها عند التخطيط وهي أين نحن؟ وأين نريد الوصول؟ وكيف نصل لما نريد؟ ، هذا وقد تم استعراض الفوارق بين الفكر الاستراتيجي والتخطيط الاستراتيجي والمقارنة بينهما ، وكذا الإشارة لماهية الإدارة الإستراتيجية وأهمية وجود خطة إستراتيجية لأي عمل وأبرز المعوقات التي قد تحول دون تحقيقها، واختتمت ورشة العمل بضرورة أن يضع الأفراد خططا إستراتيجية لأحلامهم ووضع رؤية مستقبليه ورسالة لحياتهم المستقبلية فهذا هو طريق النجاح .

اترك تعليق