تعليق الدراسة بإحدى مدارس المنصورة بسبب إضراب المدرسين

كتبت : شيماء العدل

اشتكى أولياء أمور مدرسة السيدة خديجة الإسلامية بنات بالمنصورة ، بمحافظة الدقهلية ،من تعليق الدراسة منذ ثلاثة أيام بالمدرسة ؛ نظرا لإضراب المدرسين بالمدرسة ، اعتراضا على عدم صرف مرتباتهم .

وقال تامر عوض أحد أولياء الأمور “فوجئنا بفتح بوابات المدرسة منذ ثلاثة أيام أثناء اليوم الدراسى لخروج الطلاب كوسيلة للضغط على الوزارة ؛ بسبب عدم دفع رواتب الموظفين والمدرسين بالمدرسة ، مما دفعهم لعمل وقفة مستخدمين الطلبة كوسيلة ضغط ، الأمر الذى يعرض الطلبة للحوادث “.

وواصل حديثه قائلا أن المدرسة كانت تابعة لجمعية المحافظة على القرآن الكريم وصدر لها قرار لضمها لهيئة 30 يونيو “التربية والتعليم ” ، وهو ماجعلهم يلجئون للضغط على الوزارة لإعادتها لتكون تابعة لجمعية المحافظة على القرآن الكريم مرة أخرى .

ومن جانبه أكد تامر أنه أولياء الامور سيذهبون إلى المدرسة يوم الاحد صباحا لوضع حد لهذا الاستهتار بمستقبل أبناءهم ، مؤكدا أنهم تقدموا بشكوى لمديرية التربية والتعليم ولم يتم التعامل معها حتى الآن .

فيما أصدرت هيئة التدريس بالمدرسة بيان توضيحى لأولياء الأمور مطالبين بتضامنهم مع المدرسين والعمال لصرف مرتباتهم ، ومناشدة محافظ الدقهلية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحل المشكلة ؛ نظرا لما عانى منه هيئة التدريس بالمدرسة من أضرار مادية ونفسية فى الفترة الأخيرة وإهمال العديد من الحقوق ومنها وقف المرتب المستحق وتكرار هذا الموقف أكثر من مرة فى كل شهر ، وعدم دفع التأمينات لمدة 3 أشهر وإنذار من التأمينات بالفصل لجميع المدرسين القدماء حتى من تعدت فترة عمله 20 عاما .

كما جاء فى البيان أيضا عدم القيام بأى إصلاحات أو تجهيزات بالمدرسة ، وعدم الإنفاق على أى أنشطة للطالبات ، ورفض الإدارة لأى حق من الحقوق المستحقة من إجازات مرضية أو اعتيادية ، وسوء المعاملة والإهانة المستمر ، وعدم التأكيد على تبعية المدرسة لأى جهة سواء جمعية المحافظة على القرآن الكريم أو هيئة 30 يونيو ، ورفض الإدارة الجديدة تثبيت المدرسين الجدد ، وعدم وجود هيئة واضحة يرجع إليها المدرسين أو أولياء الأمور للبث فى أى شكوى .

اترك تعليق