محافظ دمياط يشارك في اجتماع مجلس المحافظين برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء

دمياط-إيمان خضر

شارك الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم في اجتماع مجلس المحافظين أمس الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، وبحضور المحافظين الجدد، الذين أدوا اليمين الدستورية مؤخرا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وقد ناقش اجتماع مجلس المحافظين الذى حضره عدد كبير من الوزراء ، ٣ موضوعات رئيسية، منها خطة التنمية وتشكيل مجالس للتنمية بالمحافظات وكذلك استراتيجية السكان، وضبط الأسواق، وتوفير السلع، وحل مشاكل المواطنين، ومتابعة تنفيذ المشروعات ، سواء كانت مشروعات للإسكان والصرف الصحى، بجانب التأكيد على ضرورة وجود مناطق لوجستية بكل محافظة للتقليل من تكلفة نقل السلعة من محافظة لأخرى.

كما تناول الاجتماع، مناقشة خطة الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد ، حول العمل بالمحافظات، وتوجيهاته لكل محافظ.

وناقش المجلس وضع مخططات التنمية في كافه المحافظات على أساس عدد من المحاور أولها استكمال المخططات الاستراتيجية والإقليمية الموجودة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن المحافظين ستقود خريطة التنمية على محافظتهم بالمشاركة، وهو ما اعتبره نقلة نوعية في مفهوم التنمية بالمحافظات في العديد من المجالات مثل التعليم العالي والصحة وغيرهما.

ووافق المجلس على إنشاء جامعات عصرية في كل المحافظات وإعادة تقييم ما هو موجود، كما وافق المجلس على إنشاء مدن تعليمية تكون في كل محافظة، وكذلك الموافقة على إعداد الكوادر اللازمة لذلك، وإنشاء مناطق علمية وعملية تخطط في الظهير الخاص بكل محافظة، وتعظيم دور المعاهد والجامعات العلمية الموجودة.

كما وافق المجلس على إنشاء مناطق تعليمية حول المراكز في كل المحافظات، وإعداد برنامج لبنك المعرفة ليكون في كل مركز ومحافظ بهدف فتح آفاق جديدة للمعرفة للمواطنين، وإنشاء مجلس استشاري للتنمية بكل محافظة.

اترك تعليق