بالصور ..السيرة الذاتية للعقيد ياسر الحديدي “شهيد الدقهلية

كتبت : شيماء العدل

سادت حالة من الحزن بين أهالى قرية أبو ذكري التابعة لمركز منية النصر بالدقهلية، بعد استقبال خبر استشهاد العقيد ياسر محمد الحديدي “50 عاما مفتش الأمن العام بجنوب سيناء ، بعد انتدابه للعمل في شمال سيناء منذ شهر ، وراح ضحية للإرهاب الأسود .

العقيد ياسر محمد منير الحديدي، من مواليد ١٩٦٧ يبلغ من العمر ٥٠ عاما، من قرية أبو ذكرى، مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية.

التحق بكلية الشرطة في عام ،1985 وتخرج بعدها وعمل ضابطا ، وتدرج في التسلسل الوظيفي من ملازم أول حتى عقيد شرطة، وأُصبح مفتش للأمن العام بمحافظة جنوب سيناء، كما عمل بالصعيد والقاهرة، ورئيسا لمباحث دهب بجنوب سيناء، ويشهد لها الجميع بالأخلاق وعلاقته الجيدة بجميع زملائه وأصدقائه في العمل وخارجه.

عمه اللواء حمدي الحديدي، قائد اللواء ١١٧ مشاة ميكانيكي، فقد ساقيه في حرب أكتوبر بعد أن تمكن هو وجنوده من أسر العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري .

“الحديدى “متزوج من “بسنت عصفور” ولديه ابنة وحيدة “عاليه” وله شقيق هو ” أشرف الحديدي ” مدير الشئون الإدارية لشركة إنبي للبترول، وشقيقته “أمل”، والده متوفي، وكان يعمل في إحدى شركات البترول، ووالدته “ربة منزل”.

يذكر أن ” الحديدي” ، استشهد نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مدرعة شرطة أثناء تمشيطها حى الزهور غرب العريش مساء أمس الأربعاء، كما أصيب في الحادث كل من المجند أحمد فكري سيد “21 عامًا”، وأمين شرطة حمادة عبدالحفيظ إبراهيم “27 عامًا”، وقد تم نقلهما إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج .

اترك تعليق