ندوة بعنوان “منع ومكافحة الهجرة الغير شرعية” بشربين

كتبت : شيماء العدل

قامت الدكتورة هدى بلاط مدير الإدارة العامة للتنمية البشرية بالتعاون مع عدد من الإدارات المعنية بعقد ندوة تحت عنوان “منع ومكافحة الهجرة الغير شرعية” وذلك بمقر مركز شباب قرية بساط كريم الدين مركز شربين .

وتناولت الندوة التوعية بمدى خطورة الهجرة الغير شرعية ومحاربة الأفكار المغلوطة لدى الشباب ، كما قدمت الندوة الإمكانيات المتاحة لدى أجهزة الدولة المختلفة كبديل للهجرة،كذلك استعرضت البدائل المشروعة والتي يقدمها الصندوق الإجتماعي للتنمية بداية من تدريب الشباب على المهارات الفنية والمهنية التي يحتاجها السوق وتوفير الدعم المالي المطلوب بشروط ميسرة والإعفاء من الضرائب ،كما قدمت الندوة نموذجا لفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص،وتوفير القروض الميسرة .

شارك في الندوة عددا من المحاضرين في عدد من التخصصات تمثلت في حضور باحثة سياحية واقتصادية وباحث بادارة بناء وتنمية القرية ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة،وأحد مسئولي مكتب العمل بالقرية المذكورة،ورئيس الوحدة القروية ،ومدير ووكيل إدارة التنمية البشرية بمركز ومدينة شربين.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار تلك الندوات بجميع مراكز المحافظة وتضافر كافة الجهود لتحقيق نتائجها المرجوة حرصا على أبنائنا الشباب عن طريق توفير فرص عمل بديلا عن الهجرة الغير شرعية وإتاحة المجال أمامهم لتنفيذ مشروعات واستثمارات ناجحة .

اترك تعليق