بالفيديو والصور ..مأساة أسرة ب ” أجا ” “باتت على الحديدة “ولم تعد قادرة على علاج أبنائهم الثلاثة أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة

تقرير : شيماء العدل و أحمد أبو الرجال

مأساة حقيقية تعيشها أسرة الحاج أيمن أحمد أبو العمايم المكونة من 6 أفراد بسبب مرض أبنائه الثلاثة أحمد وعمرو ومحمد وعجزه عن علاجهم بقرية بقطارس التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية .

المنصورة توداى “ التقت بوالد ووالدة الأطفال التلاثة حيث قال الحاج أيمن والد الثلاثة أطفال أنجبت أربعة أطفال بنت سليمة وثلاثة أولاد أحمد مريض بشلل رباعى وعمرو يعانى من ضمور بالمخ ومحمد يعانى من زيادة كهرباء المخ وأنا أعمل باليومية ولا أستطيع أن أكفى قوت يومى .

وأضاف الحاج أيمن أن أبنائه الثلاثة لا يستطيعوا المشى أو الأكل أو الشرب أو حتى دخول الحمام لقضاء حاجتهم وأنه على وشك الموت البطيء .

وواصل باكيا أشعر بألم شديد عندما أرى أبنائي واستنزافت ماديا وأصبحت لا أملك شيئا من حطام الدنيا، وكل هذا وأنا ووالدته راضين بما نحن فيه نعانى فى صمت ، وعلاج التأمين لايأتى بأى نتيجة وأنا لاحول لى ولا قوة ولابد من العلاج الخارجى وتكاليفه تفوق طاقتى .

وقالت والدة الأطفال ، وهى تبكى بشدة : “أنا راضية بقضاء الله وأحمد ربنا على الابتلاء ولفينا الدنيا كلها لعلاجهم ، وأصبحنا لا نملك شيئا بل تداينا من القريب والغريب لعلاجهم ؛ نظرا لسوء أحوالنا المادية، وعدم استطاعتنا لتحمل تكاليف العلاج الذى تتعدى 2500 جنيه شهريا “.

وواصلت الأم والدموع تفيض من عينيها “أنا نفسى حد من أصحاب القلوب الرحيمة النظر إلى حالتهم ؛ وخصوصا أن العلاج بيجيب نتيجة معاهم ، أنا تعبت ونفسى بس يمشوا على رجليهم أنا اللى بشيلهم ” .

اترك تعليق