محافظ الدقهلية يكرم الطبيب المثالى ويؤكد “كلنا سنرحل ويبقى الوطن فحافظوا على كل حبات ترابه “

كتبت : شيماء العدل

شهد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، اليوم ، حفل يوم الطبيب بنادي الأطباء بطلخا ، وفور وصوله تفقد النادي ووجه باستبدال السور الزجاجي للحديقة المطلة على النيل بالكريتال حفاظا على سلامة رواد النادي .

وألقى المحافظ كلمة قال فيها إن الطب رسالة وليس مجرد مهنة وأعلم مدى معاناة المهنة ولكن الجزاء بقدر العمل،وان العلم بين أيدي الأطباء ليعلموه للآخرين وليس ليحتفظوا به وأن ينقلوا خبرتهم للمقبلين من الأطباء ، كما أشار إلى أنه لابد أن يتحول التدريب إلى ساعات معتمدة ويقتصر على عدد محدود ويدفع تكلفته الأطباء ونريد شهادات تدريب فعلية وليست مجرد شهادات ورقية، أما حول تكريم الأمهات المثاليات فأكد على أن الأم ليست فقط مدرسة بل نجم يدور حوله الجميع وقال أوجه من خلالكم تحية إعزاز وتقدير لأمهات الشهداء الذين رحلوا دفاعا عن أمننا وأمن الوطن ولكل أم أينما كانت .

وقال نفتخر بكم جميعا أمهات ترعى وتسهر أنجبن أطباء وطبيبات تسهر لتداوي وتعالج وتخفف الآلام والأوجاع، وقد أكد على الحضور بالقول”كلنا سنرحل اليوم أو غدا أو بعد حين ويبقى الوطن فحافظوا على كل حبات ترابه”.

تضمنت فقرات الحفل عزف موسيقى السلام الوطني ثم تلاوة ايات من القرآن الكريم ،وألقى نقيب الأطباء كلمة رحب فيها بالمحافظ وأشاد بجهوده وتاريخه الطويل في مجال الطب وإدارة المعاهد والمراكز المتخصصة والإشراف على العديد من الرسائل العلمية،كما القى وكيل وزارة الصحة كلمة أكد فيها على تقديره والعاملين بالمديرية على الدعم المستمر من جانب المحافظ للمنظومة الطبية .

وتم تكريم الأطباء المثاليين على مستوى محافظة الدقهلية وعددهم ١٦ ، كما تم تكريم القائمة البيضاء للأطباء وعددهم ١٠،وتكريم الأطباء المحالين إلى التقاعد خلال هذا العام وعددهم ٣٥ ، كذلك تم تكريم عدد ١٢ من الأمهات المثاليات .

حضر الإحتفال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والدكتور إبراهيم الزيات نقيب الأطباء بالدقهلية والدكتور يحي الجوهري أمين النقابة والدكتور محمد سلطان وكيل النقابة .

اترك تعليق