بالصور ..”صحة الدقهلية ” تنفى حدوث أى وفيات بمدارس الدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور سعد مكى وكيل مديرية الصحة بالدقهلية أنه لاصحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى ، عن حدوث حالات وفاة بمدرسة العائلة المقدسة بمدينة المنصورة .

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل المديرية أن المدارس تعمل بنسبة حضور 95 % وأنه قام بنفسه بالإطمئنان على سير العملية التعليمية بعدد من المدارس وتنفيذ لتعليمات محافظ الدقهلية بوقف الوجبات الغذائية بالمدارس .

وأكد ” مسعود “أن إدارة مدرسة العناية الإلهية أصدرت بيان تنفى وجود أى حالات وفاة بين الطالبات بالمدرسة ، وأن المدرسة خالية من أى فيروسات وجميع الطالبات متواجدة بالمدرسة بنسبة حضور 95 % فى كل المراحل رياض الأطفال والابتدائية والإعدادية .

وقال “مسعود” أنه تفقد عدد من المدارس بصحبة الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، ومدير عام الطب الوقائى ومدير ادارة مراقبة الأغذية بتفقد عدد من المدارس “مدرسة اللأندلس الابتدائية ومدرسة جيهان السادات الثانوية للبنات ومدرسة السيدة عائشة الإعدادية للبنات ” للاطمئنان على صحة الطلاب ومدى الالتزام بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم بوقف توزيع الوجبات على تلاميذ المدارس و تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية بتشكيل فريق للمرور على المدارس ومناظرة أماكن التخزين بتلك المدارس وتكليف الإدارات الفنية المعنية بمناظرة جميع المدارس للتأكد من عدم صرف أى نوع من التغذية وسحب عينات من الأغذية الموجودة .
كما تنفى مديرية الشئون الصحية وفاة احدى الطالبات بمدرسة العائلة المقدسة للغات “السانت فامى” .

حيث تم تفقد المدرسة بمعرفة مدير ادارة مكافحة الأمراض المعدية للتأكد من صحة الخبر من عدمة واتضح عدم صحة الخبر وانتظام الدراسة وإفادة رسمية بذلك من المدرسة .

اترك تعليق