حسني مبارك بمنزله بعد غياب 6 سنوات ورحم الله الشهداء

 

كتب ياسر عبد الرازق

أُخلي سبيل الرئيس السابق ، محمد حسني مبارك ، وعاد إلى منزله فى مصر الجديدة صباح اليوم الجمعة ، بعد فترة إحتجازه فى مستشفى المعادي العسكري .

وأكد المحامي ، فريد الديب ، أن مُبارك متواجد الآن فى منزله بمصر الجديدة ، ومعه جميع أفراد العائلة الذين كانوا فى إستقباله ، بجانب عدد من أصدقائه ، مُشيراً إلى أن مُبارك وجه الشكر لمن ساندوه طوال فترة محاكمته ، التى إمتدت لنحو 6 سنوات كاملة .

كانت النيابة العامة ، قد قررت مؤخراً إخلاء سبيل مبارك بعد أيام من تبرئته نهائياً من إتهامات قتل المتظاهرين فى أحداث 25 يناير 2011 .

ووافقت النيابة على طلب محامي مبارك بإعتبار فترة الحبس الإحتياطي ، التي قضاها على ذمة قضية قتل المتظاهرين ، ضمن فترة عقوبة السجن التي يقضيها بقضية القصور الرئاسية .

وكانت المحكمة قد عاقبت مبارك بالسجن ثلاث سنوات فى قضية القصور الرئاسية ، بعد إدانته بالإستيلاء على مخصصات مالية حكومية لتلك القصور .

وقضت محكمة النقض ببراءة مبارك بشكل نهائي من تهمة الإشتراك فى قتل المتظاهرين ، لكنه لا يزال خاضعاً لقرار منعه من السفر الصادر على ذمة تحقيقات تجريها النيابة بتهمة الكسب غير المشروع ، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية هدايا الأهرام” .

اترك تعليق