شباب ب “الدقهلية” يدشنون هشتاج “مقاطعة شراء الأسماك لمواجهة غلاء الأسعار “و “بلاها سمك خلوه يعفن”

كتبت : شيماء العدل

دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بمحافظة الدقهلية ، حملة لمقاطعة الأسماك، في محاولة منهم للتصدى إلى جشع التجار بعد أن سيطرت حالة من الغضب على مواطنى المحافظة ، إثر ارتفاع أسعار الأسماك ، وهو ما دعا الأهالى للتضامن مع حملات مقاطعة شرائها .

وقال ” أحمد الحمامصى “أحد مدشني حملة مقاطعة شراء الأسماك “قررنا اتخاذ موقف صارم بمقاطعة شراء الأسماك ؛ نظرا لجشع كبار التجار رافعين شعار “قاطع شراء الأسماك وضد استغلال وجشع بعض التجار ولو سعره ما نزلش ارموه .

وواصل “حملة مقاطعة الأسماك إللى بدأناها نجحت وقلة حركة البيع والشراء بسوق السمك ، وهناك حالة غضب من التجار ومن المتوقع أن تزيد فى كل يوم من أيام الحملة التى تستمر لمدة أسبوع وتنتهى يوم يوم 8 أبريل 2017 “.

وقال “الحمامصى ” ” إن شاء الله الأسعار هتنزل زى ما حصل فى بورسعيد و إسكندرية لأننا مش هنموت من غير سمك ، واحنا نجحنا فى أول يوم ولسة مكملين ” .

وقالت “أميرة النجار ” أحد مدشنى الحملة أيضا ” لو قدرنا ونزلنا سعر السمك وحمله مقاطعه السمك نجحت في المنصورة سوف نواصل الحملات لباقى السلع كى تعود الأسعار كما كانت .

وأكدت أميرة ” أن أهالى المحافظة قادرين على مساندتهم لنجاح الحملة ضد جشع وغلاء الاسعار “

وقالت ” أميرة سامى ” أحد مدشنى الحملة “الحملة بدأت أمس ومازالت مستمرة ولابد من المقاطعة من أجل انخفاض الأسعار وشعارنا في المنصورة هنحارب الغلاء بالاستغناء “.

وواصلت أميرة أن الحملة نجحت ومعظم بائعين السمك بضائعم كما هيا لابيع ولاشراء قائلة “شكرا لمشاركتكم معنا استمروا ، مستمرين معكم حتي نحارب الغلاء ” .

وتباينت الأراء مابين مؤيد ومعارض حيث رأى
ابراهيم عبداللطيف أحد مواطنى المنصورة
أنه كان فى البداية غير مقتنع بالحملة لكن عند ذهابه فى اليوم الثانى للحملة علم بنتائج حملة مقاطعة الأسماك بالأسواق فى اليوم الثانى للحملة قائلا ” بائع السمك الذى أقوم بشراء السمك منه حزين جدا ، وعندما طلبت شراء سمك بورى وسألته عن الحساب قال لى لأول مرة “نتحاسب مرة تانية ” .

وواصل إبراهيم “افتكرت أن فيه مقاطعة وشعرت أنني خائن لعدم انضمامى لها وأعلن من الآن أننى باق علي العهد معكم في مقاطعة السمك وماحدث اليوم غلطة وندمت عليها ، حقكم عليا الموضوع شكله بجد ” .

وعلق محمود السعيد أحد الأهالى قائلا: “قمنا مقاطعة للفراخ ومش بنشتريها وعملنا مقاطعة للحمة ، وأصبح السمك الحل البديل والوجبة الرئيسية.. لما نعمل مقاطعة للسمك كمان هناكل إيه؟ .

التعليقات متوقفه