بالصور ..إضراب سائقى ” بلقاس _ القاهرة ” عن الطعام لمنعهم من التحميل من موقف عبود وأحد السائقين “احنا بيوتنا اتخربت “

كتبت : شيماء العدل

أضرب عدد من سائقى خط “بلقاس – القاهرة ” بمحافظة الدقهلية عن الطعام اعتراضا على منعهم من دخول موقف عبود بالقاهرة.

وأكد السائقون انهم يمتلكون 50 سيارة بيجو رخصتها وخط سيرها “بلقاس – القاهرة” منذ أكثر من 40عاما منذ أن كان موقف القللى وبعدها موقف أحمد حلمى وعندما تم نقل الموقف إلى عبود هناك سيارات لها جوابات تحميل عبود، وأخرى لا يوجد لها .

وقال محمد عبد التواب أحد السائقين أن ثلاثة سائقين أضربوا عن الطعام بمستشفى بلقاس المركزى وهم أحمد السيد محمود ، وبلال وعبد العال اعتراضًا على منعهم من تحميل الركاب من موقف عبود .

وواصل عبد التواب أن عدد من السائقين العاملين على خط بلقاس_ القاهرة، تضرر بعد صدور قرار في شهر مايو الماضي، بنقل سيارات بلقاس من موقف أحمد حلمي، إلى موقف عبود، وعدم صدور جوابات تشغيل لهم، مما دفع سائقي الميكروباص بتقديم شكوى بمنع السيارات البيجو 7 راكب التي لا تحمل جواب دخول الموقف، واستجابت لهم إدارة الموقف، وأصبحت 50 سيارة بيجو لا تعمل وليس لها موقف خاص بها ، وهو مايسبب تشرد ل 70 أسرة وأكثر .

ومن جانبه قال حميدو أحد السائقين ” نقوم بدفع 41 جنيه للسيارة شهريا كارتة مجمعة بمجلس مدينة بلقاس للتصريح بالتحميل من بلقاس للقاهرة والعكس ، لكن مايحدث أننا نقول بتحميل الركاب من موقف بلقاس وعند وصولنا موقف عبود يتم منعنا من دخول الموقف ونعود بدون ركاب وأجرة الفرد 20 جنيه لاتغطى تكاليف مصاريف السيارة ولانعرف مصيرنا .

وواصل حميدو “احنا رحنا مستشفى بلقاس نطمن على أصحابنا المضربين عن الطعام ولو مفيش مسئول حل مشاكلنا هنضرب كلنا لحد مانموت لأن احنا كدا مفيش قدامنا حل نعمله بيوتنا اتقفلت ” .

التعليقات متوقفه