ضبط ١٠ آلاف قرص مخدر بإحدى صيدليات بميت غمر تديرها سيدة حاصلة على دبلوم فني صناعي

 كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، اليوم ، عن ضبط ١٠ آلاف قرص مخدر بإحدى الصيدليات بقرية هلا مركز ميت غمر واحالة أوراق الواقعة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالها، ويؤكد على أنه لا مجال للفساد أو التلاعب بالأرواح وصحة المواطنين وموارد الدولة .

جاء ذلك بناءا على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن قيام فريق من إدارة التفتيش الصيدلى بالإدارة الصحية بميت غمر يوم الخميس الموافق ٣٠ مارس الماضي بالمرور على الصدليات بقرية هلا بالتنسيق مع مباحث شرطة مركز ميت غمر .

حيث تم الإنتقال إلى إحدى الصيدليات وتبين قيام سيدة حاصلة على دبلوم فني صناعي بإدارتها بالمخالفة للقوانين المنظمة،كما تم ضبط عدد من علب الأدوية المختلفة على أرفف الصيدلية وبداخلها أدوية مخدرة ومنشطات جنسية مهربة ومجهولة المصدر.

وقد شملت المضبوطات أدوية مخدرة جدول أول “تامول – ابتريل)” ١٢٢٠ قرص، وأدوية مخدرة جدول ثانى ” كالميبام-ريستولام – برازولام- نيوريل ” ٧١٩٠ قرص وكبسولة،فضلا عن ١١٣ أمبول،وعدد ٣٠ زجاجة شراب ،ونقط منشطات جنسية مهربة ومجهولة المصدر وعدد ٣٢ قرص مخدرة .

وقد تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة ميت غمر واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة،كما تم العرض على النيابة التي أمرت بحبس المذكورة ٤ أيام على ذمة التحقيقات لمزاولة مهنة الصيدلة دون مسوغ والإتجار في الأقراص المدرجة بالجداول الأول والثانى للمخدرات وحيازة أقراص مخدرة غير مسموح بتداولها ومهربة من خارج البلاد .

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار الحملات الميدانية للتفتيش الصيدلي للحفاظ على سوق الدواء وحرصا على سلامة المواطنين واستخدام موارد الدولة في مسارها الطبيعي .

التعليقات متوقفه