غلق 251 منشأة غذائية وإعدام 7181 كيلو أغذية وعصائر فاسدة بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أصدر الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم، قرار بغلق 251 منشآت غذائية بنطاق المحافظة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات، كما تم إعدام 7181 كيلو أغذية متنوعة وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية.

جاء ذلك عقب الإطلاع على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بشأن نتائج الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية والتي تمثلت في المرور على 736 منشأه غذائية ، شملت محلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة، ومنافذ بيع المخبوزات والمطاعم ومختلف منافذ البيع ، وقد تمت مراجعه 1260 شهادات صحية للعاملين في تلك المنشآت.

وأضاف ” الشعراوى ” أن تلك الحملات قد تمكنت من سحب 547 عينة اسماك وأغذية متنوعة، وتم تحرير 343 محضرا، في إطار تكثيف الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت خلال شم النسيم وأعياد الربيع2017.

وشدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين ، مشيدا بجهود مديرية الصحة لحماية صحة المواطنين والقيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز وتطبيق القانون لردع المخالفين.

التعليقات متوقفه