ميناء دمياط يدعم إسطوله البحرى بالقاطرة الجديدة “إبراهيم “و”مكة” تجرى أعمال صيانة للممر الملاحى

دمياط-إيمان خضر 

صرح اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة  أن انضمام القاطرة( إبراهيم ) ذات قوة شد 25 طن وغاطس 4 متراً ويبلغ طولها 26 متراً وعرضها9 أمتار و تمتاز القاطرة البحرية بإستهلاكها البسيط للوقود وقطع غيارها الرخيصه بالمقارنة بالقاطرات الأخرى ذات قوة الشد الأكبر ، كما تمتاز بقدرتها على الدخول والخروج فى الميناء النهرى بسهولة ويسر ، وذلك لإحتياج الهيئة فى المرحلة المقبلة لمثل هذه النوعيه من الوحدات البحرية نظراً لزيادة الحركة المتوقعة بالنقل النهرى على مستوى الجمهورية ككل وخطط الدولة للإستفادة به يأتي في إطار إهتمام و حرص هيئة ميناء دمياط علي تحديث و تطوير الوحدات البحرية المملوكة للهيئة بغرض تقديم خدمات بحرية متميزة للسفن بالميناء تسلمت الهيئة أول قاطرة بحرية ضمن قاطرتين جديدتين كانت قد تعاقدت على بنائهما فى فبراير 2011 مع شركة التمساح لبناء وإصلاح السفن إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس وذلك بعد إنهاء كافة التجارب البحرية والتراخيص الملاحية بنجاح .

والجدير بالذكر انه في إطار التعاون الوثيق بين هيئة ميناء دمياط وهيئة قناة السويس .. وفى إطار حرص ميناء دمياط على الحفاظ على عمق الممر الملاحى بصورة أمنه .

قامت هيئة ميناء دمياط بعمل صيانة للممر الملاحى بواسطة الكراكة ( مكة ) والتى تعد واحدة من أحدث وأكفأ الكراكات التابعة لهيئة قناة السويس .

وذلك لتأكيد الحفاظ على الحالة الجيدة للممر والتى تسمح بإستقبال السفن العملاقة بما يحقق الإعلان الملاحي رقم 3 لسنه 2016 .  بالأضافة أنه من المتوقع أن يتم إستلام القاطرة الثانية ( مختار ) خلال فترة وجيزة .

 

التعليقات متوقفه