بالصور ..محافظ الدقهلية يزور “عم زكريا” في مسكنه ويقرر إقامة كشك وتجهيزه بكافة لوازمه

كتبت : شيماء العدل

قام الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بزيارة زكريا أحمد سالم والبالغ من العمر 77 عاما داخل منزلة بشارع الجلاء بمدينة المنصورة، والمعروف بـ”عجوز العربة”، والذي مازال رغم كبر سنه في جمع الكرتون من المحلات بمدينة المنصورة ويقوم ببيعه بالجملة ويجر عربه بصندوق بواسطة حبل حول جسده النحيل .

وقال محافظ الدقهلية أن خدمة الناس ورعايتهم يجب أن تنبع من داخل الانسان ، ومن ينتظر الشكر يتوقف عن خدمته لهم لان تقديم الخير مع الشعور بالسعادة هو الذي يدفع الانسان الى تقديم المزيد من الخير للآخرين دون انتظار شكر وهذه هي الجائزة .

ووجه المحافظ حديثة لعم زكريا قائلا: “أنا بشكرك يا عم زكريا أن سمحت لي أن أشعر بسعادتي وأنا فخور بتعرفي عليك ، و أنا شخصيا سعيد بك فأنت قدوة تقدس العمل أمام الشباب وهذا ما تحتاجه منا مصر”.

وأشار المحافظ أن كل ما تحتاجه نقدمه لك ولأسرتك ؛ تقديرا لمبادئك وحبك للعمل وأي شيء تحتاجه تليفوني معاك .

وكلف “الشعراوي” رئيس حي غرب المنصورة باختيار موقع ملائم لإقامه كشك لعم زكريا وتجهيزه بكل ما يلزم عملا على راحته وتلبيه رغبته في الاستمرار في العمل وعدم الجلوس في البيت.

ووجه المحافظ بمتابعه الحالة الصحية لعم زكريا وإجراء أشعة موجات صوتية ودراسة عمل معاش لزوجته .

وأعرب “عم زكريا” للمحافظ عن سعادته بهذه الزيارة قائلا ” زيارتكم فخر لي ولأبنائي طول العمر واسعد لحظات حياتي والامل موجود فيكم وربنا يعينكم ويوفقكم لكل خير “.

وأشاد أهل منطقه مسكن عم زكريا بزيارة المحافظ ووجهوا له الشكر على هذا الاهتمام ومقابلته و زيارته له في مسكنه .

يذكر أن الدكتور “الشعراوي” قد استدعى “عم زكريا” لزيارته ولقائه بمكتبه واستمع منه إلى قصه كفاحه “على مدار حياته”.

والتقى المحافظ بأبناء عم زكريا وتحدث معهم حديث الأب مؤكدا لهم أن أباهم نموذج متميز بين الناس .

 

 

 

التعليقات متوقفه