بالصور | ضبط 23 طن جبن فاسد و500 كيلو اسماك مملحة بالدقهلية

كتب : أحمد مسعد

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، تمكن حملة من فريق مراقبي الأغذية بمكتب الأغذية الرئيسي بالوحدة الصحية بدكرنس من ضبط23 جبن ابيض ومش مجهول المصدر وغير مدون عليه اية بيانات بقري و عزب طوبار وعرب شرويد والربيعة مركز دكرنس.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية له اليوم عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحملات المشكلة من قبل ادارة مراقبة الأغذية بالطب الوقائي برئاسة الدكتور هشام مسعود ،وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، قد تمكنت من اكتشاف 18طن جبن ابيض و5 طن مش و670 كيلو مستلزمات انتاج من البشر الجزر والبرتقال والملح بدون بيانات وغير معلومة المصدر مستعمل في انتاج المش و150 برميل غير صالح للاستخدام الآدمي.

وأشار المحافظ أن حملة تابعة لمديرية الصحة بمركز بلقاس قد تمكنت من إعدام 500 كيلو اسماك مملحه لتغير خواصها الطبيعية مما ادى الى تكوين الديدان في احشائها وغير صالحه للاستهلاك الأدمي .
وشدد المحافظ على ضرورة متابعة قرار النيابة العامة بشان الوقائع ،مشددا على استمرار الحملات الميدانية لضبط الأسواق ومراقبة مدى جودة السلع المعروضة ومحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

التعليقات متوقفه