Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

بالصور اكبرمستشفى لجراحات الجهاز الهضمى بجمصةتخدم 5 محافظات

كتب ياسرعبدالرازق

يجري العمل علي قدم وساق لتجهيز  مستشفى جراحات الجهاز الهضمى  بجمصه والمقامه  على مساحة 15 ألف متر مربع   ويخدم المشروع الذى يتم تمويله بالجهود الذاتية والتبرعات، منطقة الدلتا والتى تضم خمس محافظات هى: الدقهلية، ودمياط، وبورسعيد والغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة والتى تضم أكبر عدد من مرضى الجهاز الهضمي.

تم تخصيصها بقرار رئيس الوزراء من أملاك الدولة لمصلحة جمعية أصدقاء ورعاية مرضى الجهاز الهضمى بالمنصورة، لإقامة مستشفى تخصصى لعلاج أمراض الجهاز الهضمى بالمجان عليها. ويتكون المشروع من خمسة ادوار تضم 179 سريرا، و136 غرفة اقامة للمرضى، و ستة أسرة عمليات ملحقة بها 10 أسرة إفاقة و20 للعناية المركزة و 7 أسرة لقسم المناظير.

 

وأكد الدكتور جمال العبيدى رئيس الجمعية وصاحب فكرة المشروع أن المرحلة الأولى تشمل 150 سريرا وسيقوم بتقديم الرعاية المكثفة للبالغين والاطفال من مرضى الكبد وغير القادرين، مشيرا إلى أن العيادات الخارجية فى أمراض وأورام وجراحة الجهاز الهضمى يتوقع ان تقدم خدمة لأكثر من 100 ألف مريض سنويا. وقال العبيدى إن المستشفى سيقدم خدمات العلاج جراحات الكبد وزرع الكبد وجراحة المريء والمعدة والقولون، والمستقيم، وجراحة المرارة، ومناظير المعدة، وجراحة السمنة.

 سيكون  المستشفى  الأول في مصر والشرق الأوسط نظرًا لمساحته والأجهزة التي سيحتويه  المستشفى في مساعدة المريض الذي يعاني من أمراض الجهاز الهضمي.