Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية في شربين

 

كتبت : شيماء العدل

شنت مديرية التموين بالدقهلية حملة على الصيدليات ومنافذ تداول الأدوية ،وتحت إشراف المهندس عطية مصطفى رئيس قسم الرقابة التجارية تشكلت الحملة برئاسة هانى على وهبة المفتش بالمديرية يرافقه أحمد عبدالعزيز من جهاز حماية المستهلك بالدقهلية والدكتورة غادة فوزى من التفتيش الصيدلى. وأسفرت الحملة عن ضبط إحدى الصيدليات بمدينة شربين، وبتفتيشها تم العثور على باب يؤدى إلى مكان غير مرخص، وبتفتيشه تم العثور علي العديد من الأدوية المهربة وغير المسجلة (300 قرص بريجابلين جدول أول بتركيزات مختلفة، 162 أمبول نالوفين.. جدول أول، 142 كيتامين فيال).
كما تم ضبط (36) نيوريل امبول جدول ثانى، و(19) صنف أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة المصرية، و(30) قرص ميزوتاك وهو صنف خاص بالمستشفيات وغير مصرح بوجوده داخل أى مؤسسة صيدلية، بالإضافة إلى (36) عبوة من أصناف مواصفات قياسية ورد بشأنها منشورات دورية من الإدارة المركزية للشؤن الصيدلية.
و7 أصناف أدوية مسجلة بوزارة الصحة المصرية ولكنها فى مكان غير مرخص وغير مستوفي للاشتراطات الصحية، والعثور علي كيس دم وهو صنف غير مصرح بتداوله إلا فى المستشفيات التى تحتوي على بنك دم، ووصلت عدد الوحدات المخالفة (1175) وحدة.
وقد تم التحفظ علي جميع المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها وتم تحرير محضر برقم 19133 جنح شربين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.
جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتعليمات السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية وعبدالوهاب عبدالرحيم وكيل المديرية وبالتنسيق مع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية، ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط، والتصدي لأنواع الغش والتهرب والاتجار غير القانونية، وسوف تستمر الحملات التموينية لتحقيق أقصى درجات الرقابة والتفتيش وضبط المخالفين.