بينها إزالة القمامة و ترميم الطرق …. مطالب مواطني الدقهلية من المحافظ الجديد

كتبت : مريم الباز

آمال عديدة و تطلبات كبيرة ينتظرها أهالي محافظة الدقهلية من اللواء طارق مرزوق عبد الغني محافظ الدقهلية الجديد ، تولي اللواء طارق مرزوق، حكمدارًا للعاصمة وكان اللواء مرزوق له دور كبير فى عدد من القضايا الإرهابية والتى ساهم فى الكشف عنها وعن العناصر الإرهابية التى شاركت فيها، كما تمكن من ضبط عدد كبير من الخلايا الإرهابية ،قد عمل اللواء مرزوق بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، وهو عقيد ثم ترقى لرتبة العميد وعمل نائبًا لمدير أمن أسوان في 2016 ، ثم تولى منصب مدير قطاع الشرق بالعاصمة .

رصدت أبرز مطالب مواطني الدقهلية خلال أسطر هذا التقرير و أهمها :

– الإهتمام بملف النظافة :

اشتكى عدد كبير من المواطنين من تراكم القمامة على الطرق بشكل كبير ، طالب أحد المواطنين بالإهتمام بنظافة الشوارع و العمل على تنظيمها و تشجيرها و المحافظة على المساحات الخضراء ، التخلص من المخلفات المتراكمة أمام المدارس و الجامعات و المستشفيات .

– حل أزمة المياه و الصرف الصحي :
تبين أن هناك نقص في هذا الفترة خاصة فى محطات المياة في عدد من المناطق بناحية مركز وقري مركز طلخا ، بالإضافة إلى قري مركز بلقاس، وبعض أجزاء من قري مركز تمي الامدي المطالبة بشرب مياه نظيفة صحية و حل مشاكل الصرف الصحي .

– ترميم الطرق و رصف الشوارع :

طالب أحد المواطنين بترميم الطرق بشكل صحيح و خاصة الطرق العشوائية ، إكمال بناء الكباري لتسهيل حركه السير على المواطنين ، طالب بعضهم بتنظيم الشوارع و زراعة الأشجار و إنشاء الحدائق ، العمل الميداني و المتابعة المستمرة ، ناشد بعضهم بإزالة كافة التعديات و الأكشاك العشوائية و رصف الشوراع .

– تحسين الظروف المعيشية و السيطرة على الأسعار :

محاربة غلاء الأسعار و حل أزمة الكهرباء و القضاء على احتكار التجار من الملفات الطارئة على طاولة المحافظ الجديد ، كونها تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للمواطن ، يرى بعض المواطنين أنه يجب على المحافظ الجديد العمل على ضبط الأسعار التي تختلف من منطقة لأخرى من خلال الرقابة على الأسواق و معاقبة التجار المحتكرين للسلع .

– وضع حد لإستغلال أصحاب العقارات للمستأجرين :

طالب أحد المواطنين ، بسرعة إستخراج رخص البناء ، سرعة الإجراءات في ملف التقنين و التعلية للمنازل من أجل مواجهة جشع أصحاب العقارات الذين يرفعون القيم الإجارية على المواطنين بصورة مبالغ فيها .

– القضاء على الفساد و الاهتمام بالأمن :

طالب مواطن من مواطني الدقهلية ، بتعيين ضباط مرور يتابعون طريقهم و عملهم في الشوارع و الميادين ، وضع حد لجميع المخالفات بأنواعها ، دوريات للشرطه في الشوارع للأمن و الحماية من المخدرات و خاصه في المناطق العشوائية ، ضبط الخارجين عن القانون و معاقبتهم .

و أكد « طارق مرزوق» محافظ الدقهلية الجديد ، أنه سيعمل منذ اللحظة الأولى على دراسة أهم الملفات والقضايا الملحة والعمل على حل المشكلات وإزالة جميع المعوقات أمام تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية ، موضحًا أنه سيتعامل بكل حزم وبصرامة مع أى تقصير أو إهمال من الجهاز التنفيذى فى أداء واجبهم الوظيفى، وتقديم الدعم الكامل لكل مجتهد وتصعيده إلى المناصب القيادية .

التعليقات متوقفه