« صحة الدقهلية » : إطلاق فعاليات المرحلة الأولى من مبادرة « من حقك تنظمي » لتقديم خدمات تنظيم الأسرة مجاناً

كتبت مريم الباز

شهدت مديرية الصحة بالدقهلية إنطلاق فعاليات المرحلة الأولى من مبادرة « حقك تنظمي » ، و ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتنفيذ توصيات المشروع القومى ، لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة .

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية عن إنطلاق فعاليات المرحلة الأولى من حملة « حقك تنظمي » بالدقهلية ، و التي ستستمر خلال الفترة الممتدة بين 14 إلى 19 سبتمبر ، و تستهدف المبادرة « 27 » محافظة من بينها محافظة الدقهلية .

أوضح مدكور أن الحملة تهدف إلى نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان بجميع مراكز وقرى المحافظة من خلال المستشفيات والوحدات ، و بالمناطق النائية و المحرومة عن طريق العيادات المتنقلة ، و أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدى بالمجان ، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي .

كما أشار إلى إستهداف المرحلة الأولى إلى « تسعة » إدارات و هي : (ميت غمر – بلقاس – تمي الأمديد – نبروه – الجمالية – المطرية – محلة الدمنة – جمصة – شربين) ، و ذلك تحت إشراف الدكتور تامر الطنبولى ، وكيل المديرية للطب الوقائى . 

التعليقات متوقفه