اعتماد برنامجى بكلية الزراعة جامعة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

كتب ياسر عبد الرازق
أعلن الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اعتماد (برنامج العلوم الاقتصادية والاجتماعية الزراعية – برنامج الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى) بكلية الزراعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بعد صدور قرار مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 م برئاسة الأستاذ الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
وصرح الأستاذ الدكتور شريف خاطر، أن اعتماد تلك البرامج جاء بعد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، وضمان الجودة فى أساليب الأداء والإجراءات الإدارية بالكلية، والتميز فى البحث العلمي، وتبنى المعايير التي تتوافق مع الإحتياجات التنموية للمجتمع، ومطابقة قوائم ممارسات الإعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.
ووجّه الدكتور شريف خاطر التهنئة لمنسوبى كلية الزراعة ، ولمديري مركز ووحدة ضمان الجودة والإعتماد، على دورهم وجهودهم في إعتماد البرامج وبهذا الاعتماد يكون اعتماد برامجى بنسبة 100% من البرامج العامة بكلية الزراعة .
يذكر أن جامعة المنصورة تم اعتمادها كأول جامعة حكومية في مصر تضم 10 كليات معتمدة، و26 برنامجًا نوعيًا معتمدًا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

التعليقات متوقفه