بالصور.. هدي بنت الدقهلية “عجلة وجوانتي ومدرب هوصل بيهم لحلمي للعالمية”

تقرير : شيماء العدل

تغلبت “هدي “على عقبات الحياة بإرادتها القوية لتصبح بطلة في ألعاب القوى، وحولت إعاقتها في قدمها إلى إنجازات وشاركت في العديد من البطولات التي حصدت من خلالها الكثير من المراكز متحدية اعاقتها لتحقيق طموحها .

تحدثت “هدي “في حوار خاص ل “المنصورة توداي “عن حياتها وعن تحدي إعاقتها قائلة أنا هدي أحمد محمد أحمد عندي 27 سنة من مدينة السنبلاوين أسكن في بيت طالبات بالمنصورة لظروف عملي ومواعيد التدريب مساء ، تخرجت ليسانس آداب قسم تاريخ وعندي 4 أخوات ، سبب إعاقتي أخدت حقنة عن طريق الخطأ وأنا عمري 8شهور جعلتني لا أستطيع المشي علي قدمي ، لكنها لم تمنعني عن دراستي وممارسة الرياضة.

وأضافت “هدي ” بدأت ممارسة رياضة رفع الأثقال وكانت أول معرفتي بالرياضه وأنا في رابعة جامعة كنت دورت كتير قبلها ، لكن لايوجد  نادي ولا فريق انضم إليه ، استغليت الفرصة لما اتطلب مني في الجامعة المشاركة في بطولة الجامعات وكانت في بورسعيد في رفع الاثقال ، وحققت مركز تاني وبعدها علي الفور انضميت إلي نادي اتحاد الشرطة في القاهرة ومن هنا عرفت الطريق ، ورجعت المنصورة أبحث عن جيم يدربني ولم أجد سوي كابتن محمد الغمري واقتنع بي وكان مؤمن بحلمي وحققت معه مركز أول جمهورية ، وتبناني رياضيا وشجعني كتير هو وأهلي .

وواصلت “هدي “بعد رفع الأثقال اتجهت لألعاب القوي “رمي القرص” وفي الرياضة دي لم أجد مدرب ولا فريق أنضم إليه ، وقررت شراء الأدوات وأدرب بمفردي لأن عندي هدف أن أصبح بطلة عالم حتي لو مفيش حد معايا ، واستعنت بمدربين كتير رفضوا تمريني بسبب إعاقة قدمي .

وقالت “هدي ” “كان كل مامدرب يرفضني ، التحدي جوايا يزيد أكتر إني لازم أوصل والحمد لله حصلت علي مركز أول جمهورية ودخلت منتخب مصر ولعبت بطوله دولية ” .

وأشارت “هدي “بعد رمي القرص قررت أن أجد رياضة تناسبني وتناسب حالتي وهي الجري بالكرسي وعلمت أنه لايوجد أحد بيمارسها قررت أن العبها ليزيد التحدي وأصبح رقم واحد وأكون البنت الوحيدة في مصر ، وبالفعل اشتريت العجلة وبروح التراك يوميا وجيم الغمري مستعينة ببرامج من الإنترنت للتعلم ، علشان حلمي أصبح بطلة عالم ولست محلية ، لكن المشكله في العجلة تجعلني بطيئة .

وواصلت حديثها “”عجلة وجوانتي ومدرب هوصل بيهم لحلمي ” لأنه مرت بي لحظات يأس بسبب العجلة بطيئة وتعوقني ، ونفسي أطلع قوتي في عجلة مناسبة بس هحاول أن شاء الله لحد ما أوصل ، ونادي الحوار بالمنصورة كرمني وهيسجلني مع النادي وهشارك باسمه وأوصل لحلمي “.

تعليق 1
  1. عطاء يقول

    ربنا يوفقك يا دودو يارب وتحققي حلمك يارب انتي اقوي بطله

اترك تعليق