الأهلى و المقاصة فى مهمة سهلة و لقاء صعب بين وادي دجله والجونه بكاس مصر

كتب : اسلام نبيل

تستأنف اليوم مباريات دور ال32 من مسابقة كاس مصر بثلاث مباريات حيث يستضيف وادي دجله نادي الجونه علي ملعب بتروسبورت والشواكيش “الترسانه” يحل ضيفا علي حامل لقب البطوله الاهلي علي ملعب ستاد السلام وتقام المباراتين في توقيت واحد الساعه الخامسه عصرا وتحتتم المباريات بلقاء مصر للمقاصة مع أبوقير للاسمدة علي ملعب المقاصة بالمقاولون العرب في تمام الساعة الثامنة مساءا

مباراه وادي دجله مع الجونة

في الخامسه عصرا حيث يستضيف وادي دجله نادي الجونه علي ملعب بتروسبورت في ديربي قوي تاهل الفريقان الي هذا الدور مباشرة نظرا لانهما يلعبان في الدوري الممتاز .
وبالنظر لتاريخ مواجهات الفريقين نجد انهما التقيا من قبل ثماني مباريات اخرهم كان في الاسبوع الثاني من الدوري الممتاز هذا الموسم انتهت المباراه الاخيرة التي جمعتهم معا في شهر اغسطس الماضي بفوز الجونة بثلاثه اهداف مقابل هدف واحد وبالعوده لتاريخ المواجهات نجد تفوق وادي دجله وفوزه في خمس مواجهات بينهم في الدوري وفوز الجونه في مباراتين فقط والتعادل السلبي حدث بينهما مرة واحده.
وبالنظر لهذه الارقام نجد ان فرص وادي دجله كبيره في الفوز والتاهل للدور ال16 ولكن كرة القدم لا تعترف بالارقام ولا التواريخ وتعترف بالعطاء داخل الملعب.
اما ترتيب الفريقين في جدول الدوري فنجد ان الجونه في المركز السابع برصيد 13 نقطه من 9 مباريات فقط لعبها الفريق الغردقي وله مباراه مؤجله مع الاهلي .
اما فريق وادي دجله ففي منطقة الخطر اذ يحتل المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط جمعهم باللعب في جميع المباريات وليست له مباريات مؤجله.
يدخل الفريقان المباراه وهما مكتملي الصفوف مكتمل الصفوف باستثناء غياب محمد محمود لاعب وادي دجله المنضم لصفوف المنتحب الوطني.

الاهلي مع الترسانه

وفي نفس التوقيت في الخامسه عصرا يستضيف النادي الاهلي بطل النسخه السابقة من هذه البطولة فريق عريق اخر واحد حاملي هذه البطوله من قبل 6 مرات الا وهو الترسانه علي ملعب ستاد السلام
وبالنظر لتاريخ مواجهات الفريقين نجد انهما التقيا من قبل 16 مره في الدوري الممتاز اخرهم كان موسم 2008 -2009 فاز الاهلي فيه ذهابا 4-0 وايابا 3-2
وبالعودة لتاريخ المواجهات نجد فوز الاهلي 15 مره فيما شهد التعادل الايجابي بهدف لكل منهم في موسم 2006-2007
وكان اكبر فوز للاهلي علي الترسانه 6-0 موسم 2000-2001
وبالطبع يخوض الاهلي دور ال32 مباشره دون لعب مباريات تمهيدية بينما وصل الترسانة لهذا الدور بعد تخطيه كوكاكولا والشمس وكسكادا بنتائج 2-0 و1-0 و5-1 علي التوالي
بلعب الاهلي مبارانه الليله فى ظل غياب 20 لاعباً دفعة واحدة عن المشاركة في المباراة، بين منضمين للمنتخبات الوطنية والبعض الآخر مصاب مما اضطر المدير الفني كارتيرون الاستعانه بمجهودات بعض اللاعبين الشباب ك أحمد علاء وعمار حمدى ويوسف الجبالى وأحمد خالد كارلوس.
ويلعب فريق الترسانة مباريات اليوم من أجل تحقيق مفاجأه والفوز علي حامل لقب هذه النسخة ولم لا والمنافس في موقف صعب ويعاني وحفز الكابتن احمد كشري لاعبيه علي ذلك وقررت رئاسة النادي صرف مكأفاه ضخمه حال تحقيق الانتصار والتاهل
هذا وقد خسر الاهلي لقاءه الماضي علي حساب الاتحاد السكندري ب4 اهداف مقابل 3 مما جمد رصيد الاحمر للنقطه 11 في المركز التاسع وله 4 مباريات مؤجله.
بينما يحتل فريق الترسانه المركز الرابع برصيد 11 نقطة ايضا وبفارق نقطتين فقط عن القناة وسيراميكا اصحاب المركزين الاول والثاني في المجموعه الثانيه من دوري الدرجة الثانية.

مصر المقاصة وابوقير للاسمدة

وتحتتم المباريات بلقاء مصر للمقاصة مع أبوقير للاسمدة علي ملعب المقاصة بالمقاولون العرب في تمام الساعة الثامنة مساءا
لم يسبق ان التقيا الفريقان من قبل لا في الدوري ولا في الكاس فهذه اول مواجهة لهم.
مصر للمقاصة وصل لهذا الدور مباشرة لانه احد اندية الدوري الممتاز.
اما ابوقير للاسمدة وصل لهذا الدور بعد ان تغلب علي فرق الاسكندرية للبترول والمنتزة و فاركو بنتائج 1-0 و3-0 و2-1 علي التوالي في الادوار التمهيدية.
يلعب مصر للمقاصة مباراة الليلة وهو يريد تحقيق الانتصار الذي غاب عنه الاسبوع الماضي في الدوري حيث خسر من الداخلية في الاسبوع التاسع بهدف مقابل لاشيء ليتجمد رصيده عند النقطه 14 في المركز الخامس وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر الزمالك والانتاج الحربي.
اما فريق ابوقير للاسمده احد اندية دوري الدرجة الثانية فيلعب هذه المباراة وهو منتشي بانتصار علي فريق الاولمبي بهدف مقابل لاشيء رفعت رصيده الي 8 نقاط في المركز الثامن متساويا مع غزل المحلة وبفارق ست نقاط عن المنصورة المتصدر.

ويلعب فريق مصر للمقاصة بكامل نجومه اذ اختار الكابتن طلعت يوسف كل قوته الضاربة من اجل حسم المباراة فضمت
قائمته جميع نجوم المقاصة وهم
محمود حمدي – محمد كوكو- طه عادل – أحمد عبد العزيز مودي – محمد دبش – أحمد
محسن – عاصم سعيد – عصام صبحي – صلاح ريكو – محمد تونى – نصر رمضان – إيريك تراوري – محمد رمضان – رجب عمران – عمر بسام – جون أنطوي – مروان حمدي – محمود وحيد – محمد دسوقي – وليد عادل.
بينما فريق ابوقير للاسمدة يتولى أحمد الكاس، مهمة المدير الفني الفريق، تم تعيينه خلفًا لصلاح عرفة، الذي تم إقالته في الجولة الثامنة من الموسم الماضي.
وكانت هناك تجربة سابقة لـ”الكاس” في قيادة الفريق وتقديم نتائج رائعة، حيث ظل الفريق متذيلًا لجدول الترتيب في أول 13 جولة، ولكن مع بداية الدور الثاني تحسنت النتائج مع تدعيم الفريق بعناصر خبرات مثل “محمود جاكسون، رفعت محمد، محمد طلعت”، مع جهاز معاون شاب، ونجح الفريق في البقاء في الدوري واحتل المركز العاشر، ما دفع مجلس الإدارة في الإبقاء على “الكاس” هذا الموسم.
أبرز اللاعبين يعد أحمد غنيم هداف الفريق بأربعة أهداف، والمدافع محمود الملك، من العناصر الأساسية في الفريق، إضافة إلى محمود جاكسون، الذي يمتلك خبرات كبيرة في الدوري الممتاز.

اترك تعليق