الأهلي يخسر بعشرة لاعبين أمام النجم الساحلي بدوري أبطال أفريقيا

 

 

متابعة ياسر عبد الرازق… اسلام نبيل

 

تجرع الاهلي طعم الخسارة لأول مرة مع فايلر حينما خسر بهدف نظيف أمام النجم الساحلي التونسي في ملعب رادس، في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا. خسر الاهلي بفعل فاعل وهو حكم اللقاء البتسواني الذي لم يكن في مستوى اللقاء وطرد ايمن أشرف مدافع الاهلي مبكرا في الشوط الأول، بالإضافة إلى الكثير من القرارات التحكيمية العكسية التي عطلت الفريق المصري ومنحت نظيره التونسي فرصة أكبر في الفوز.

 

 

سيطر الاهلي على أحداث المباراة واستحوذ على الكرة في أغلب أوقات اللقاء لكنه استقبل هدف من كرة عرضية في الشوط الثاني من ياسين الشيخاوي بعد الخلل الدفاعي الذي تسبب فيه طرد أيمن أشرف. الأهلي نجح في فرض أسلوبه خلال الدقائق العشر الأولى وسيطر على الكرة في وسط الملعب وأجبر النجم على التراجع للدفاع، لكن النجم حاول تنظيم هجمات مرتدة كادت أن تتسبب في الخطورة لولا موتها مبكراً في منتصف الملعب.

 

في الدقيقة 13 أشهر الحكم الكارت الأحمر في وجه اللاعب أيمن أشرف مُدعياً عرقلة لاعب النجم الساحلي على حافة منطقة الجزاء وسط اعتراضات من لاعبي الأهلي الذين أكدوا أن زميلهم لم يرتكب أي خطأ، واحتسب ركلة ثابتة مرت بسلام على مرمى الأهلي.

 

وكاد النجم أن يتقدم في الدقيقة 18 بعد كرة مرت من دفاع الأهلي لتصل إلى الشيخاوي الذي سدد الكرة قوية بيمناه لتمر فوق عارضة مرمى محمد الشناوي لتضيع فرصة التقدم لأصحاب الأرض. وحاول النجم الساحلي مجدداً في ظل سيطرة الأهلي تسجيل هدف من هجمة مرتدة بعد تسديدة من المثناني من داخل منطقة الجزاء ذهبت سهلة إلى الحارس محمد الشناوي.

 

وحصل الشحات على ركلة ثابتة على الجهة اليسرى على جانب منطقة الجزاء التونسية في الدقيقة 35 بعد تعرضه للعرقلة ليرسل مجدي أفشة عرضية شتتها الدفاع.

 

وسجل فريق النجم الساحلي هدفاً في الدقيقة 50 بعد عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء تسلمها الشيخاوي على صدره قبل أن يسدد بيمناه الكرة إلى شباك الشناوي. وفي الدقيقة 69 بعد خروج علي معلول لإصابة عضلية كاد الأهلي أن يتعادل بعد عرضية من محمد هاني حولها جونيور أجايي باتجاه المرمى لكن الحارس تصدى لها بثبات. وحاول مجدي أفشة إدراك التعادل في الدقيقة 84 من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيمن لتنتهي المباراة بفوز النجم.

 

تصدر الهلال السوداني المجموعة بعد الفوز ٢/١علي بلاتنيوم، وجاء النجم الساحلي ثانيا ثم بلاتنيوم والاهلي بدون رصيد، سيلتقي الاهلي الجمعة القادم مع الهلال السوداني، بينما يلاقي النجم فريق بلاتنيوم.

 

اترك تعليق