أبرز تصريحات ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر حول فيروس كورونا ونصائح مهمة

كتب : اسلام نبيل
صرح جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن هناك إجراءات سريرية تجرى للوصول إلى لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوصول إلى دواء لعلاج الفيروس، لن يتم في وقت قريب، ولا يمكن أن يتم تحديد هذا الوقت الآن حتى يتم استيفاء الشروط اللازمة لطرح العلاج.
وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن هناك فئات لا تظهر عليها أعراض كبيرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الشباب لا تظهر عليهم الأعراض بشكل كبير، والأعمار الكبيرة هي التي تظهر عليها أعراض الفيروس بشدة ، كما تظهر كذلك أيضا على من يعانون من مشاكل في المناعة خاصة الذين أولئك المصابين بأمراض القلب.
وأكمل إن المنظمة لا توصى باستخدام “الماسك” فى الشارع لأنه يعطى إحساس خاطئ بالأمان، وأهم إجراء حتى بالنسبة لمن يرتدون القفازات، هو غسل اليدين باستمرار، خاصة وأن القفاز لا يوفر الحماية اللازمة وتؤدى إلى الإصابة بالعدوي.
وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية، أن هناك إجراءات سريرية تجرى للوصول إلى لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوصول إلى دواء للعلاج من الفيروس، لن يتم فى وقت قريب، ولا يمكن أن يتم تحديد هذا الوقت الآن حتى يتم استيفاء الشروط اللازمة لطرح العلاج.
وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، خلال مؤتمر صحفى الآن، أن هناك فئات لا تظهر عليها أعراض كبيرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الشباب لا يظهر عليهم الأعراض بشكل كبير، والأعمار الكبيرة هى التى تظهر عليها بشدة أعرااض الفيروس، ومن يعانون من مشاكل فى المناعة خاصة الذين يعانون من أمراض القلب.

وعلق  الدكتور جبور إنه يجب إجراء اختبار فيروس كورونا في عدة حالات فقط منها ظهور أعراض المرض سواء ارتفاع درجة الحرارة أو ضيق التنفس أو مخالطة لشخص إيجابي أو قادم من بلد لها انتشار مجتمعي معلقآ نصآ «لا يوجد أعراض ولا حالة اشتباه لا يجري اختبار ويجب ترك الاختبار للأشخاص الأحق لإجراء التحليل ومش كل شخص عنده زكام بسيط يجري التحليل».

 

وذكر أن الحوامل وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليق