الاوقاف ترد:معاقبة من يذيع قرآن المغرب إشاعة من موقع مشبوه

كتب : اسلام نبيل
نفت غرفة إدارة الأزمات بوزارة الأوقاف، ما تردد ويجرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول صدور قرار من الوزارة بشأن معاقبة أئمة المساجد، التي ستبث قرأن عبر الميكروفونات قبل صلاة المغرب.
وأوضحت الغرفة ، أنه لم يجرى إصدار أيه قرارت من الوزير بخصوص هذا الشأن، وأنه لا يوجد ما يمنع الإمام من فتح قرآن المغرب عبر الميكروفون قبل قيامه بأذان المغرب.
وأشارت الغرفة إلى أن الوزارة، ستعاقب من يخالف قرار فتح المسجد للمصلين وأنها صارمة في هذا الشأن.وطالبت الغرفة المصريين بتحري الدقة في هذه الأوقات العصيبة، وعدم السماع للصفحات والمواقع المشبوهة عبر الإنترنت، وأخذ المعلومة الدينية والخبرية من مواقع ووسائل المؤسسات الرسمية.
بدوره أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن جميع الإجراءات التي اتخذتها وتتخذها وزارة الأوقاف المصرية في تعليق الجمع والجماعات والتراويح بالمساجد منطلقات شرعية بحتة، هدفها تقديم ما يجب تقديمه وهو الحفاظ على النفس، والانتقال من المتعذر إلى بديله المتيسر وهو الصلاة في المنزل.
وأضاف أن من كان معتادا على الصلاة في المسجد ومنعه العذر كتب له مثل أجر وثواب ما كان يعمل قبل أن يحبسه العذر، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): “إذا مرض العبد أو سافر كتب له مثل ما كان يعمل مقيماً صحيحا” (رواه البخاري).
اترك تعليق