بدأ تشغيل افضل جهاز والفريد من نوعه بمستشفى الاطفال بالمنصورة

كتب ياسر عبد الرازق

تم إضافة جهاز موجات فوق صوتية جديد ( إيكو) بأحدث التقنيات الطبية الي وحدة أمراض قلب الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة.

وصرحت الدكتورة مني محمد حافظ (رئيس وحدة أمراض قلب الأطفال) بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة ان الجهاز فريد من نوعه في جمهورية مصر العربية حيث يتميز بإمكانية رؤية القساطر القلبية بتقنية (Fluroscopy) وأن صور الموجات فوق الصوتية علي شاشة الجهاز بالإضافة الي رؤيتها علي شاشة قسطرة القلب (Echo Navigator) مما يؤدي الي التشخيص الدقيق وتجنب المضاعفات التي قد تحدث أثناء إجراء قسطرة القلب التشخيصية والعلاجية بجناح قسطرة قلب الأطفال بالمستشفى. كما توجد برامج لقياس كفاءة البطينين الأيمن والأيسر ثلاثية الأبعاد في هذا الجهاز الفريد، وجدير بالذكر أن هذا الجهاز يعد نقله نوعية في تقنيات فحص قلب الأطفال علي المستوي التشخيصي والعلاجي والبحثي.

وقد صرح الدكتور أحمد الرفاعي (مدير عام المستشفى) بأن هذا التطور بوحدة أمراض القلب قد تم ثمرة التعاون الشديد بين إدارة وأعضاء وحدة القلب وإدارة المستشفي حيث تم تمويل شراء هذا الجهاز بمبلغ ٢ مليون وتسعمائة الف جنية مصري من موازنة المستشفى.

وتوجه مدير المستشفى بالشكر الى ‏الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصوره ‏والدكتور تامر أبو السعد القائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة. لدعمهم الشديد لادارة المستشفى فى هذا المشروع والمشروعات الجارى الانتهاء منها قريباً باذن الله.

التعليقات متوقفه